إحالة طبيب وممرضة بمستشفى بطنطا إلى المحاكمة

الأحد، 10 مايو 2015 01:27 م
إحالة طبيب وممرضة بمستشفى  بطنطا إلى المحاكمة

أحال المستشار مهدي خطاب، مدير النيابة الإدارية بطنطا، كل من طبيب أمراض الكلى المقيم بمستشفى كفر الزيات العام، وأخصائية التمريض إلى المحاكمة التأديبية العاجلة وذلك لارتكابهما إهمال طبي جسيم.

وأكدت تحقيقات النيابة أن الطبيب تقاعس عن الحضور للمستشفى يوم 31/1/2014 لمناظرة حالة أحد المرضى المحجوزين بقسم الباطنة التي كانت تعاني من فشل كلوي حاد رغم إستدعاءه أكثر من مره وإبلاغه بخطورة الحالة وتداعياتها وإطلاعه على نتائج التحاليل الطبية التي أجريت لها مما أسهم في تدهور الحالة ووفاة المريض في مساء اليوم ذاته.

وأضافت التحقيقات أن الطبيب زور بيانات التذكرة الطبية الخاصة بالمريض (المتوفي) بما يفيد حضوره ومناظرته للحالة مخالفة للحقيقة.

وأشارت التحقيقات إلى إهمال أخصائية التمريض في الحفاظ على التذكرة الطبية الخاصة بالمريض (المتوفي) عهدتها مما مكن المتهم الأول من التحصل عليها وتزوير بياناتها.

وكانت النيابة أمرت بالتحفظ على تذكرة العلاج الخاصة بالمتوفي والاستماع إلى الشهود وأطباء المستشفى وأعضاء هيئة التمريض الذين أكدوا ما جاء بالبلاغ كما واجهت المتهمين بما هو منسوب إليهما حيث انتهت النيابة إلى قرار الإحالة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة