غدا.. اجتماع لممثلي المجموعة الدولية حول سوريا بجنيف

الأربعاء، 24 فبراير 2016 04:56 م
غدا.. اجتماع لممثلي المجموعة الدولية حول سوريا بجنيف

يعقد ممثلو المجموعة الدولية حول سوريا، والمعنيين بمتابعة الشأن الإنساني، اجتماعا غدا الخميس فى جنيف.

يرأس الاجتماع المبعوث الأممي الخاص للأزمة السورية ستافان دى ميستورا، وكبير مستشاريه يان اجلاند، حيث سيتم بحث مدى التقدم المحرز فى سوريا على صعيد إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، وبعد أن كان الاجتماع الذى عقده ممثلو المجموعة (والمنبثقة عن اجتماع ميونيخ حول سوريا) في الأسبوع الماضي في جنيف أيضا قد أعلن عن بدء إيصال المساعدات الإنسانية إلى خمس من المناطق المحاصرة في سوريا.

وسيناقش الاجتماع مدى وحجم ماتم إنجازه على صعيد إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي جرى الاتفاق عليها فى الاجتماعين السابقين فى جنيف، كما سيبحث مايتعلق باستكمال عمليات إيصال المساعدات إلى مناطق أخرى تحت الحصار في سوريا خلال الفترة القادمة وضرورة إتاحة الأطراف لكافة التسهيلات التى تكفل وصول المساعدات إلى تلك المناطق.

وتأمل المجموعة الدولية والمبعوث الخاص بأن ينجح المجتمع الدولي في توجهه نحو إيصال المساعدات أيضا إلى ماتسمى بالمناطق التى يصعب الوصول إليها فى سوريا خلال مرحلة قادمة.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الخاص دى ميستورا ومستشاره يان اجلاند مؤتمرا صحفيا مصغرا غدا بقصر الأمم في جنيف للحديث عن أهم ماتوصل إليه الاجتماع وخطواته القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة