بالصور.. استمرار اعمال حملة فيروس «سى» بكفرالشيخ

الخميس، 25 فبراير 2016 03:25 م
بالصور.. استمرار اعمال حملة فيروس «سى» بكفرالشيخ
سمر القديرى-محمود فكرى

تستمر لليوم السادس على التوالى اعمال حملة فيروس «سى» بمدينة كفرالشيخ، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس«سى» بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، وتحت عنوان «كفر الشيخ خالية من فيروس "سى" خلال العام 2016م»K وسط اقبال شديد من المواطنين .


قال محافظ كفرالشيخ، أن الحملة القومية لمكافحة فيروس «سى» تقوم بعمل مسح شامل لمدينة وقرى مركز كفرالشيخ، مشيراً أنه تم خلال عمل الحملة تحويل الحالات الايجابية إلى مركز الكبد والتأمين الصحى بكفر الشيخ لإستكمال الفحوصات الطبية وإجراءات صرف العلاج مجاناً.

وأضاف المحافظ، أنه يواكب الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات او إعانات او مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ.

ومن جانبها قالت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة أن نتائج الحملة خلال عملها من 21 فبراير الحالى، وحتى اليوم الخميس بمدينة كفر الشيخ، أسفرت عن عمل التحاليل الطبية وفحص لـ«9361» شخص ممن تم عمل كشف طبى عليهم، ومن خلال الفحص تبين أن الحالات السلبية الغير مصابة بالفيروس «6744» حالة.

وعدد الحالات الموجبة بلغت «2617» حالة ايجابية، وتم عمل تثقيف صحى لعدد «5910» حالة، وحالات الاستبيان «910» شخص بنسبة رضاء المنتفعين 95%، وعن حالات التضامن الاجتماعى، وصلت إلى «1177» حالة عبارة عن إعانة نقدية، وحالات ملفات معاش ضمان اجتماعى، وحالات معاش معوقين.

يذكر أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أطلق يوم الأربعاء 13 يناير، حملة كفر الشيخ خالية من فيروس «سى» خلال العام 2016م، من مدينة الرياض بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» لعلاج فيروس «سى» فى ربوع المحافظة، لتصل إلى أقصى قرية وابعد تجمع سكنى بمراكز المحافظة، لتقديم الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان، دون التقيد بفئة عمرية لتشمل الأطفال والأولوية لكبار السن، ليقضى بذلك على قائمة الانتظار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة