بالصور.. قوافل «جامعة القناة» تعالج 383 حالة بالسويس

الإثنين، 29 فبراير 2016 04:52 م
بالصور.. قوافل «جامعة القناة» تعالج 383 حالة بالسويس
شيرين شلتوت

توجهت قوافل الإصحاح البيئى، التي تنظمها جامعة قناة السويس، إلى قرية الشلوفة بمحافظة السويس ذلك ضمن برنامج القوافل الأسبوعى الذى تنظمه إدارة قوافل الإصحاح البيئى بالجامعة وتعد هذه القافلة هى الثانية فى البرنامج خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي الحالي.

وقامت خلالها القافلة بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدويه بالمجان لـ383 حالة من أهالى القرية كما أجرت الكشف والأدوية بالمجان لأكثر من 365 حيوان فى مجال الطب البيطرى فحص العديد من الحالات فى مجال الإرشاد الزراعى، بالإضافة إلى تقديمهم العديد من مبيدات مكافحة الحشرات والفئران للأهالى بالمجان كما قدم اعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض التثقيف الصحي فى العديد من الموضوعات الهامة.

وقال عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة أن القافلة شملت فى المجال الطبى 10 تخصصات قامت بالاتى الأطفال 80 حالة و 75للعظام و5 فى الجراحه و73فى الباطنه و27 فى طب الأسره و21 فى الجلديه و5فى المسالك و20فى النسا و11 فى الرمد و 16 فى الأنف والاذن و50 حاله فى الأسنان مابين علاج وخلع وكحت جيري.

أما فى مجال الطب البيطرى فأجرت القافلة الكشف وتقديم الأدويه لأكثر من365حاله كانت معظمها بين الأبقار والماعز والطيور،
وفى المجال الزراعى جاء العديدمن الحالات دارت حول أمراض سوسة النخيل ومشاكل فى محصول المانجو بالإضافه إلى توزيع العينات المجانية من المببدات الزراعبة والمبيدات لمكافحة الحشرات والقوارض.

و فى مجال التثقيف الصحي قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بالعديد من لقاءت التثقيف الصحي لأهالى القريه حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات والحديث عن المرض وطرق الوقاية وكيفية العلاج بالإضافة إلى عمل تثقيف صحى للأمهات عن النزلات المعوية كيفية العلاج وطرق الوقاية والتغذية السليمة للأطفال فى سن المدارس وحساسية الصدر لدى الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة