بالصور..السعودية تُسلم أسرة شهيد «جازان» بكفر الشيخ مليون ريال

الأربعاء، 02 مارس 2016 03:48 م
بالصور..السعودية تُسلم أسرة شهيد «جازان» بكفر الشيخ مليون ريال
سمر القديرى ـ محمود فكرى

سلم نائب وزير الصحة السعودى حمد بن محمد الضويلع، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، أسرة الشهيد المصري إبراهيم عبد العزيز القللي، المقيم بقرية الحياة البحرية التابعة لمركز قلين بمحافظة كفرالشيخ والذى انقذ 10سعودين فى حريق مستشقى "جازان"السعودى ثم لقى مصرعه، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى وشيك بمليون ريال، وذلك ف حضور اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد بن عبد العزيز قطان، والدكتورة نبيلة مكرم,وزيرة الهجرة وشوون المصريين بالخارج ،وزوجة ووالدة وعم الشهيد ونجله الطفل.

ونقل نائب وزير الصحة السعودى، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لاسرة الشهيد المصرى.

وأضاف نائب وزير الصحة السعودى قائلاً:«إن الفقيد قدم أروع الأمثلة في التضحية والفداء والإيثار على النفس لإنقاذ الآخرين فكان مثالاً يحتذى به وقدوة طيبة تؤكد أصل معدنه وطيبة أخلاقه».

من جانبه وصف السفير قطان، تكريم أسرة الشهيد من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأنها لفتة إنسانية ليست غريبة عنه لافتاً إلى أن خادم الحرمين الشريفين معروف عنه الإقدام على الخير دائما والحرص عليه مؤكداً على أن ما قام به الشهيد إبراهيم القللي من تضحية، هو تصرف ليس غريباً على الشعب المصري الذي ضحى طوال سنوات للدفاع عن أمته العربية، ولذلك كان لابد من تكريم هذا الرجل من جانب القيادة السعودية.

ووعد السفير قطان بالاستجابة لرغبة أسرة الشهيد بأداء فريضة الحج هذا العام على نفقة خادم الحرمين الشريفين ، مؤكداً على أن أسرة الشهيد أصبحت مسؤوليته شخصياً.

فيما عبّرت الوزيرة نبيلة مكرم عن شكرها للمملكة العربية السعودية على اهتمامها وتقديرها لشهيد الواجب إبراهيم القللي رغم أنه عامل مصري بسيط، إلا أن الشهيد رحمه الله يُعَدُ نموذجاً مشرفاً للمصريين بالخارج.

كما عبّر محافظ كفر الشيخ عن شكره للتقدير واللفتة الكريمة من جانب المملكة العربية السعودية وقيادتها للعمل الذي قام به الشهيد إبراهيم القللي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة