المرصد السوري: مقتل 18 عنصرا من «جبهة ثوار سوريا» بالقنيطرة

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:01 م
المرصد السوري: مقتل 18 عنصرا من «جبهة ثوار سوريا» بالقنيطرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 18 عنصرا من فصيل سوري معارض قتلوا جراء تفجير استهدف أحد مقراتهم في محافظة القنيطرة بجنوب سوريا، في اليوم الخامس على سريان وقف إطلاق النار في البلاد.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الأربعاء، عن المرصد السوري، الذي يتخذ من لندن مقرا له، قوله إن "18 عنصرا من جبهة ثوار سوريا بينهم 4 قادة، قتلوا جراء تفجير سيارة مفخخة، استهدفت مقرا للفصيل، في قرية العشة في الريف الجنوبي لمحافظة القنيطرة القريبة من الحدود مع الجولان المحتل".

ويعد فصيل "جبهة ثوار سوريا"، من الفصائل الأكثر نفوذا في محافظة القنيطرة إلى جانب جبهة النصرة، ويتلقى دعما من دول غربية وعربية.

وساهم فصيل "جبهة ثوار سوريا" إلى جانب مجموعات أخرى في طرد تنظيم داعش من محافظة القنيطرة منذ أكثر من عام.
وفي نوفمبر 2014 تمكنت جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) من طرد هذا الفصيل، الذي كان يعد من أكبر فصائل المعارضة "المعتدلة" من معقله في ريف محافظة إدلب (شمال غرب)، وباتت إدلب منذ الصيف الماضي تحت سيطرة جبهة النصرة وفصائل متشددة أخرى.

ويستثني اتفاق وقف الأعمال العدائية، الذي دخل حيز التنفيذ في سوريا، مساء الجمعة الماضي بموجب اتفاق أمريكي روسي، تنظيم داعش وجبهة النصرة، وبالتالي فإنه لا يشمل محافظة القنيطرة لتواجد الأخيرة فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق