«التفتيش والرقابة»... مفرمة الضباط المتجاوزين بالداخلية

السبت، 10 أكتوبر 2015 05:38 م
«التفتيش والرقابة»... مفرمة  الضباط المتجاوزين بالداخلية

فى الأوانة الأخيرة ذكر أسم قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، كثيرا في وسائل الأعلام، باعتباره القطاع المنوط به التحقيق مع ضباط وافراد الشرطة المتجاوزين في أعمالهم أو في حق المواطنين.

مصدر أمنى بوزارة الداخلية أكد فى تصريحات لـ «صوت الأمة» أن اللواء مجدى عبدالغفار، اعطى لقطاع التفتيش صلاحيات كاملة فى رد المتجاوزين والتحقيق معهم بالاضافة إلى تنفيذ قرارتها بعد الانتهاء من التحقيقات.

وأضاف المصدر، أنه علم القطاع بوجود أى تجاوزات سواء بحق المواطنين أو تجاوز ادارياً ومالياً فإنه يتم التحرك على الفور للتحقيق، مما شكل رادعا قويا للمخطئين، قائلاً اصبح القطاع فى الفترة الأخيرة «مفرمة» للمتجاوزين.

بينما أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن وزارة الداخلية من أكثر الجهات التي تحاسب العاملين بها على أخطائهم، موضحا أن هناك بعض الوقائع الفردية التي تحدث من قبل ضباط الشرطة تحيلها الوزارة للنيابة العامة.

وأوضح أبو بكر فى تصريحاته، أن قطاع التفتيش والرقابة في الوزارة يخضع لمتابعة وزير الداخلية مباشرة، واصفا إياه بأنه «قطاع لا يجامل أحد ولا يتستر على أخطاء وتجاوزات ويعرض الحقائق كاملة بنسبة 100%».

وأشار أبو بكر إلي أن ما أثير عن عمل لجنة مختصة مستحدثة لمتابعة تجاوزات ضباط الشرطة ليس جديدا، مشيرا إلي أن قطاع التفتيش والرقابة لمتابعة تجاوزات بعض العاملين بالشرطة أسلوب متبع سابقاً.

وترصد صوت الأمة عدد من الوقائع التى تدخل القطاع بها وأجرى تحقيقاته، وكانت أبرزها احالة الفيديو المتداول منذ يومين على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بشأن مشاجرة بين مأمور قسم شرطة العمرانية، ورجل شرطة إلى قطاع التفتيش والرقابة ، موضحا أنه تم تحرير مذكرة بها ورفعها إلى وزير الداخلية.

وأظهر الفيديو مشادة كلامية بمكتب مأمور القسم العميد أحمد محمود غالب، بينما يقف أمين الشرطة أمامه، ويوجه كلاما شديد اللهجة للمأمور.

واتهم رجل الأمن في حديثة قيادات القسم بارتكاب العديد من المخالفات القانونية والمالية، مهددا بكشفها بكافة المستندات والأوراق.

وتأتى ثانى الوقائع المحالة هى تعدى بعض أمناء الشرطة على سيدتين بمنطقة حدائق القبة إلى القطاع للفحص والتحقيق.

وكانت الواقعة الثالثة المحالة لقطاع التفتيش هي الفيديو الخاص بسحل ضابط مرور لمواطن بمنطقة فيصل.

والذى أمر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، باحالة رجال الشرطة الظاهرين فى الفيديو فى المقطع الى القطاع.

بينما تسبب مقطع متداول لتعدى أمين شرطة بالنقل في واقعة ضرب مواطن على رصيف محطة مترو دار السلام إلى قطاع التفتيش والرقابة.

وأظهر فيديو على موقع الـ يوتيوب ، أمين شرطة يعتدي، بمعاونة زملائه، على شاب داخل المحطة، ويقول: العسكري مجبلكش حقك أنا حقك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق