قومى المرأة ومايكروسوفت يحتفلان باليوم العالمي للمرأة

الجمعة، 11 مارس 2016 11:49 ص
قومى المرأة ومايكروسوفت يحتفلان باليوم العالمي للمرأة


عقدت شركة مايكروسوفت مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة مؤتمر "البرمجة من أجل المرأة" وذلك على مدار 3 أيام للاحتفال باليوم العالمي للمرأة بهدف تأكيد دور المرأة الفعال فى المجتمع.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس حرص مركز تنمية المهارات بالمجلس على خلق فرص اقتصادية للمرأة في مصر، مشيرة إلى أن تعاون المركز مع شركة مايكروسوفت مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يهدف إلى تطوير وتعزيز الفتيات أصحاب مشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية في مجال التكنولوجيا في مصر.

وقالت إن الاحتفال يأتى ضمن فاعلية مبادرة طموح المرأة التي أطلقتها شركة مايكروسوفت بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يركز على ريادة الأعمال للمرأة والتدريب والتعليم على تكنولوجيا المعلومات والفرص الاقتصادية للمرأة والذي نجح في تدريب أكثر من 10 آلاف سيدة منذ إطلاقه.

ومن جانبها، قالت أنيتا نيرودي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فى كلمتها، "نحن بحاجة إلى مزيد من النساء في علم الحاسوب ومجال تقنية المعلومات، ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة، ونؤيد بقوة الشابات في التكنولوجيا والأفكار الإبداعية ممثلين بذور النجاح في مركز الابتكار الاجتماعي والمجتمع ككل".

وأشار خالد عبد القادر المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر إلى أن لشركة مايكروسوفت الفخر بالمشاركة فى دعم دور المرأة فى المجتمع فى مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال وذلك لما تشغله المرأة من مكانة عظيمة للارتقاء بأى مجتمع ناجح.

وتم خلال فعاليات المؤتمر عرض قصص نجاح الفتيات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال المجتمعية، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة فى مجالات التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر، وإلهام الشابات المطورات لدعم بعضهن البعض للتغلب على التحديات في مجتمعهن، وركز المؤتمر على تعريف النساء المهتمة بعلوم تكنولوجيا المعلومات بأحدث أدوات مايكروسوفت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق