العمل الدولية: الانتهاء من مشروع تعزيز حقوق العمال

الإثنين، 14 مارس 2016 01:37 م
العمل الدولية: الانتهاء من مشروع تعزيز حقوق العمال
بيتر فان غوي


قال بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إن مشروع "تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية فى الصناعات التصديرية" الذي يقوم به مكتب منظمة العمل الدولية المصرية بالتعاون مع كل من المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والنسيج سيتم الانتهاء منه العام المقبل.

و أضاف خلال الملتفى الأول اللمشترين الدوليين صناعة المنسوجات والملابس الجاهز أن المشروع يهدف الى تعزيز قدرات الصناعات التصديرية المصرية على المنافسة فى السوق العالمية ويعمل على تحقيق التوافق مع قوانين العمل المصرية ومعايير العمل الدولية من اجل الاستجابة لمتطلبات أسواق التصدير العالمية بما يسهم فى تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية وإثراء الشراكة والحوار بين الحكومة المصرية وممثلي العمال وأصحاب الأعمال على حد سواء.

وأضاف أن المشروع يركز على قطاعات صناعية تصديرية كثيفة العمالة فى السوق المصري وهي قطاعات الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والصناعات الغذائية.

ونوه فان غوي إن المشروع يركز على عدد من البرامج التدريبية التى تسهدف مديري وممثلي الشركات التصديرية من إدارة الموارد البشرية وادارة السلامة والصحة المهنية ومسؤولي المسؤولية الاجتماعية والعمال والعاملين فى الشركات بهدف تحسن الحوار بين الادارة والعمال والذي يسهم بدوره فى حل مشاكل دوران العمالة وزيادة الانتاجية.

ولفت الى أن المشروع سيقدم الدعم المستمر من خلال فريق من الخبراء الاستشاريين والذي يقومون بالمتابعة والتقييم مع ادارات الشركات وعرض هذه النتائج المستخلصة لضمان استمرارية التواصل والتطوير.

وأوضح أن المشروع سيعمل على تنظيم عدد من الملتقيات السنوية للمشترين والمستوردين أصحاب العلامات التجارية فى مصر والمشاركة فى المجالس التصديرية فى تنظيم معارض تسويقية يكون أولوية المشاركة فيها للشركات المشتركة بالمشروع .

وأشار إلى أنه سيتم تدريب العاملين بالقطاعات الصناعية المستهدفة على المبادئ والحقوق الأساسية فى العمل وكذلك المبادئ الأساسية للسلامة والصحة المهنية من خلال جلسات تدريبية ومؤتمرات ومهرجانات عمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة