«السادات»: شن أمريكا هجومًا على مصر إثر أزمة التمويل الأجنبي أمر مرفوض

السبت، 19 مارس 2016 11:33 ص
«السادات»: شن أمريكا هجومًا على مصر إثر أزمة التمويل الأجنبي أمر مرفوض
إسراء فتحي

قال النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية: إن شن أمريكا هجومًا حادًا على مصر إثر أزمة التمويل الأجنبي أمر مرفوض لأنه ليس فقط تدخلًا في الشئون الداخلية لمصر بل هو أيضًا تدخل في أعمال القضاء المصري.

وأكد السادات، على أن السبيل الوحيد للرد على هذه التدخلات هو إعداد ترتيب ملف العمل الأهلي وحقوق الإنسان في مصر لإيقاف أي فرصة لدول الخارج التدخل في شئون مصر، وذلك من خلال عدة خطوات أولها إجراء الحكومة حوارين الأول مع كل المنظمات المصرية لوضع الأسس والمعايير الذي سيعمل على أساسها هذه المنظمات، وذلك وفقًا للمعايير الدولية، على أن يعقب ذلك حوار مع منظمات الخارجية لعرض هذه الأسس والوصول إلى رؤى توافقية بين الجميع، وتابع قائلًا: "يجب أن نعيد ترتيب البيت من الداخل عشان محدش من بره يدخل فى شئونه".

أما الخطوة الثانية، فأكد السادات، على أنها ستكون مهمة البرلمان، فبمجرد استكمال بنيانه بانتخابات لجانه النوعية سيكون على أولويات لجنة حقوق الإنسان فتح ملف التمويلات الأجنبية، بالإضافة إلى الإسراع في إصدار قانون للجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أن هذا القانون حتى يكون هو الأداة التي ستواجه بها أي تدخل من الخارج.

وأضاف السادات، أن المجلس سيفتح أيضا ملف التمويل الأجنبي ومنظمات حقوق الإنسان من خلال عقد جلسات استماع للمنظمات والجمعيات الأهلية لوضع رؤيتها حول هذا الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة