وفاة الرضيع صاحب «العين الواحدة» بعد ساعات من ولادته

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 10:45 م
وفاة الرضيع صاحب «العين الواحدة»  بعد ساعات من ولادته

لقى جنين مصاب بعيوب خلقية، وبعين واحدة وبدون أنف أو فتحة شرج، مصرعة عقب ولادتة بساعات، وهو ما فسره الأطباء بأنه عيب جنينى فى التكوين.

تعود تفاصيل الواقعة عندما وضعت سيدة من قرية الصلاحات التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، وتدعي «نادية ف. ع» 35سنة طفل مصاب بعيوب خلقية وبعين واحدة وبدون أنف أو فتحة شرج الأمر الذي أصاب الأهالي بحالة من الدهشة والذعر بعدها تم نقل المولود إلى إحدى الحضانات الخاصة بمدينة السنبلاوين.

وتبين بعد فحص الجنين أنها أنثي ولدت بعين واحدة في منتصف رأسها من أعلى الفم وبدون أنف واكتشف الأطباء عدم وجود فتحة شرجية للطفل وحتى الآن لم يتوصلوا لأسباب هذه «العيوب الخُلقية» التي ولد بها الطفل والتي أدت إلى وفاته بعد ولادته بأقل من 18 ساعة.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف فاروق مدير الحضانة وطبيب أطفال وحديثي الولادة والمسئول عن الحالة إن الطفل كان يعانى من تشوهات كبيرة داخل الجسم نفسه وليس بالخارج فقط وأن استمرار حالته على قيد الحياة شبه مستحيلة.

ولقي الطفل مصرعة بعد الولادة بنصف ساعة وأنة هناك حالة مماثلة حدثت من سنتين لطفلين تؤام.

وأضاف فاروق، أن الحالة قد يكون سببها زواج الأقارب أو تعاطي الأم أدوية تؤدي إلى تشوهات جينية وأن هذا النوع من المتلازمات أو الطفل المنغولي موجود ولدي سجل سابق لعدد من الأطفال تحمل نفس خصائص الحالة دي.

وأشار فاروق، أن تعرض لحالة منذ ثلاث سنوات نادرة الوجود ولديها مثيل واحد فقط في ألمانيا وهيا ولادة جنين بدون خصية أو أي عضو تناسلي وتدعي هذه الحالة «أفيليا».

موضحًا أن هذه الحالات لا تستمر كثيرا على قيد الحياة نتيجة نقص التكوين والنمو للطفل «من الصعب أن يعيش الطفل لفترة طويلة فعلى الأكثر 6 أشهر ويتوفى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق