بالصور.. أحدث سيارات معرض نيويورك الدولى

السبت، 02 أبريل 2016 04:05 م
بالصور.. أحدث سيارات معرض نيويورك الدولى
أحمد إلياس

قدمت العديد من شركات السيارات العالمية أحدث إبتكاراتها التى تتميز بالقوة والفخامة بمعرض نيويورك الدولى للسيارات 2016، علماٌ بأن عدة شركات كبرى أعلنت عدم مشاركتها بالمعرض مثل Aston Martin وBentley وBugatti.

تويوتا بريوس
قدمت شركة «تويوتا» العالمية سيارة الجديدة «بريوس»، التى تتميز بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ومع المحرك الكهربائي ليعطي قوة 212 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT متغير هذا المتحرك متوفرة لجميع فئات السيارة مع خزان وقود 43 لتر.

سوبارو
كما قدمت شركة سوبارو الجيل الجديد من سيارتها Impreza المدمجة التى تتمتع بمزيد من الطول والعرض، مما ساعد على زيادة رحابة المقصورة الداخلية. كما تم خفض الخلوص الأرضي لعكس الطابع الرياضي للسيارة، التي تتوفر بموديل صالون وآخر هاتشباك، وتعتمد السيارة على سواعد محرك بوكسر رباعي الأسطوانات بقوة 112 كيلووات152 حصان، كما أنها تزخر بباقة السلامة Eyesight، والتي تضم نظام الحفاظ على مسافة الأمان ونظام الحفاظ على حارة السير.

بوجاتي‬ تشيرون
وتألقت السيارة بوجاتي‬ تشيرون بالمعرض حيث تمتلك محرك W16 سعة 8.0 لتر بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة تزيد عن 1،480 حصان و1490 نيوتن.متر من عزم الدوران، علماٌ أن وزن السيارة يصل الى 1840 كيلوجرام، وتصل السيارة من حيث السرعة من 0 إلى 100 كم في ثانيتين فقط وستبلغ سرعتها القصوى 460 كم التي يصعب تسجيلها على أرض الواقع نظرًا لعدم وجود عجلات سيارة تتحمل هذا المقدار من السرعة الهائلة.

هوندا اكورد
كما تألقت السيارة «هوندا اكورد» بمعرض نيويورك الدولى للسيارات نظراٌ لفخامتها ولونها الجذاب، وتعتبر السيارة واحدة من افضل 10 سيارات في العالم، وتتميز السيارة بخلفية أكبر عن الطراز السابق وعلى عدة مستويات، والطراز من أربع اسطوانات مايجعلها رياضية، والسيارة ستأتي بمحركين الأول 6 سلندر والثاني 4 سلندر وستكون هناك فئات رياضية بمحرك 6 سلندر.

رولزرويس
ونافست شركة «‏رولزرويس» بتحفتها الجديدة‬ المكشوفة «Dawn» المكشوفة حيث أن سقف السيارة القماشي يستغرق 22 ثانية للطي أو للغلق علي سرعة 50 كمساعة، ومع اغلاق السقف تتحول Dawn لسيارة هادئة تمامًا مثل موديل رايث، وتحتوي Dawn على محرك V12 سعة6600 سي سي بقوة 563 حصان مثل الموجود في موديل رايث، فيما يمكن للسيارة التسارع في 4.9 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 250 كمساعة وناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات.

bmw i8
كما نافست السيارة «bmw i8» باللون الأحمر فى معرض نيويورك للسيارات، وتتميز بمحرك بسعة 1.5 لتر بقوة 322 حصان واذا استخدمت محركين بوقت واحد ستحصل على (388)حصان،وبعزم 420 قدم.


3 NSX GT
وخطفت السيارة الرياضية «أكورا ‬3 NSX GT» الأنظار بمعرض نيويورك الدولى للسيارات، وزودت NSX GT3 والمبنية على أساس النسخة العادية بمحرك V6 مزدوج التيربو بسعة 3.5 لتر موصول بصندوق سرعات تتابعي مخصص للسباقات من 6 نسب، وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية بدلًا من العجلات الأربعة بالنسخة المخصصة للطرق العادية من NSX دون مساعدات إلكترونية أيضًا.

نافيجيتور
وطرحت شركة «‏لينكولن»‬ سيارتها الجديدة «نافيجيتور»، المعروفة بوحش الدفع الرباعي بـمعرض نيويورك للسيارات، وظهرت «نافيجيتور» بشكل رائع وعصرى يحمل العديد من المميزات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق