مرشح حزب يميني متطرف لرئاسة النمسا يدعو إلى حظر الحجاب

الخميس، 07 أبريل 2016 12:34 ص
مرشح حزب يميني متطرف لرئاسة النمسا يدعو إلى حظر الحجاب
نوربرت هوفر، مرشح حزب الحرية اليميني المتشدد

دعا نوربرت هوفر، مرشح حزب الحرية اليميني المتشدد (إف ب أو)، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من شهر أبريل الجاري، إلى حظر ارتداء الحجاب والنقاب في الأماكن العامة، وقال مبرراً "البرقع بالنسبة لي هو رمز قمع المرأة وكذلك الحجاب"، واستطرد موضحاً "الحظر يجب أن يسري تطبيقه في الأماكن العامة".

وقال المرشح اليميني المتطرف في تصريح أذاعه تليفزيون النمسا (او ار اف)، أنه لن يوافق، في حال فوزه بمنصب رئيس النمسا، على تعيين وزيرة ترتدي الحجاب، وكذلك لن يعين قاضية ترتدي الحجاب، وقال "لا أريد رؤية قاضية محجبة في ساحة المحكمة".

وفي المقابل يرى المحللون والمتابعون أن هذه الأفكار تأتي متوافقة مع توجهات حزب الحرية اليميني، الذي يطالب رئيسه، هاينز شتراخه، منذ عدة سنوات بحظر ارتداء الحجاب للسيدات المسلمات في الأماكن العامة.

وقد أثارت هذه التصريحات المتطرفة غضب أبناء الجالية الإسلامية في النمسا، الذين يشعرون بالقلق بسبب زيادة شعبية الحزب اليميني المتشدد، على خلفية مخاوف المواطنين النمساويين المترتبة على تدفق اللاجئين إلى النمسا، والقلق المتزايد من تسلل عناصر إرهابية متطرفة قد تقوم بعمليات إرهابية، مثل التي ضربت العاصمتين باريس وبروكسل، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة شعبية الحزب اليميني الذي يستفيد سياسياً من مخاوف المواطن النمساوي لتحقيق أغراض ومآرب انتخابية وسياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق