المحققون البلجيكيون ينشرون فيديو جديد للمشتبه في تفجيرات بروكسل

الخميس، 07 أبريل 2016 09:59 م
المحققون البلجيكيون ينشرون فيديو جديد للمشتبه في تفجيرات بروكسل
المشتبه في تفجيرات بروكسل


نشر المحققون البلجيكيون اليوم الخميس، مقطعا مصوّرا يُظهر صورا للمشتبه الهارب في التفجيرات الانتحارية بمطار بروكسل في بلجيكا، الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 16 شخصا، داعية المواطنين إلى المساعدة في إيجاده.

وقال المتحدث باسم النيابة الفيدرالية البلجيكية، إريك فان دير سيبت - في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية - "نلتمس المساعدة بشكل خاص من أي أحد ربما يكون صور أو يعتقد أنه صور المشتبه".

وعرض المحققون، خلال المؤتمر، الفيديو الذي يبين طريق هروب المشتبه من صالة المغادرة المنكوبة، وصولا إلى وسط العاصمة، من خلال لقطات لكاميرات دوائر تلفزيونية ورسوم توضيحية.

ويبين الفيديو الجديد ذلك المشتبه مرتديا قبعة وسُترة فاتحة اللون، بينما كان هاربا من صالة المغادرة بالمطار، بعد وقوع الانفجارين عند الساعة 7:58 صباحا بالتوقيت المحلي، حيث استكمل طريقه سيرا حتى وصل وسط بروكسل، وفقدت أنظمة المراقبة أثره عند الساعة 9:50 صباحا.

ويظهر الرجل في طريقه، وقد تخلص من السُترة التي كان يرتديها، والتي يبحث عنها المحققون، وقال عنها دير سيبت إنها "تهمنا بشكل خاص".

وكانت الشرطة قد طلبت من جميع السكان وأصحاب الشركات في بروكسل، ممن يمتلكون كاميرات مراقبة خارجية، ألا يقوموا بحذف أي لقطات أُخذت بدءا يوم 15 مارس وما بعده، وقد تم استخدام هذه الكاميرات على ما يبدو في الفيديو الأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق