السبت.. ندوة بمكتبة الإسكندرية بعنوان «أضواء على عصر الأهرامات»

الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:41 م
السبت.. ندوة بمكتبة الإسكندرية بعنوان «أضواء على عصر الأهرامات»
مكتبة الإسكندرية


ينظم مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية يوم /السبت/ المقبل ندوة بعنوان "أضواء على عصر الأهرامات - حفائر ونقوش"، التي تعقد على مدار يومين.
وتبدأ أولى فعاليات الندوة بمحاضرة يلقيها الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الدولة لشئون الآثار الأسبق بعنوان "أسرار الأهرامات.. الاكتشافات الحديثة"، بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
ومن جانبه، قال الدكتور عصام السعيد مدير مركز دراسات الخطوط، "إن المشروع المصري العالمي لاستكشاف أسرار جديدة عن الأهرامات سيكون له أثر مهم في كشف بعض الخبايا المعمارية والتاريخية المتعلقة بأهرامات الجيزة ومنطقة دهشور والتي لا يزال غالبها مجهولاً لليوم، فالأهرامات هي صروح معمارية ذات أهمية تاريخية".
وتشمل الندوة - أيضا - محاضرة للدكتور حسين عبد البصير مدير عام منطقة آثار الهرم عن "السيرة الذاتية ومقبرة الموظف دبحن من عهد الملك منكاورع في جبانة الجيزة"، وسيلقيها يوم /الأحد/ المقبل بقاعة "الأوديتوريوم" بمبنى مكتبة الإسكندرية.
ويشارك في فعاليات الندوة الدكتور طارق العوضي مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة رانيا مصطفى أستاذ تاريخ وآثار مصر والشرق الأدنى القديم المساعد بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.
وتأتي هذه المحاضرة تزامنا مع الاهتمام المتنامي لعلماء (المصريات) حول العالم باستكمال مشروعات استكشاف الأهرامات المصرية باعتبار أن عام 2016 هو "عام الأهرامات المصرية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة