وفد من مؤسسات عربية وأجنبية يتعرف على فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

الجمعة، 15 أبريل 2016 03:21 م
وفد من مؤسسات عربية وأجنبية يتعرف على فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس
قناة السويس

زار وفد يضم شخصيات وممثلي مؤسسات عربية وأجنبية، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على طبيعة المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة.
وذكر بيان صدر عن الهيئة اليوم الجمعه، أن الوفد يمثل المشاركين من مؤسسات عربية وأجنبية في المنتدى الدولي لتطوير النقل البحري الذي تنظمه حاليا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتم شرح طبيعة الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية والحوافز التي تقدم للمستثمرين.
وأكد البيان أن وفد المنتدى الذي تم استقباله بمبنى خدمة المستثمرين بالعين السخنة يلعب دورا مهما في تحقيق التعاون والتكامل بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، مشيرا إلى أهمية تطوير مجالات النقل البحري واللوجستيات ودور المنطقة الاقتصادية في تحقيق ذلك.
وأوضح البيان أنه تم تعريف وفد الشخصيات العربية والأجنبية بأنشطة الهيئة الاستثمارية عبر عرض تقديمي حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما تحتويه من 6 موانئ وأربع مناطق صناعية، مشيرا إلى أن العرض تناول البيئة التنظيمية الداعمة والبنية التشريعية، والمزايا الجاذبة والخدمات المقدمة للمستثمرين واتجاه المنطقة للقضاء تماما على جميع الإجراءات البيروقراطية المعطلة للاستثمار.
ونوه بيان الهيئة بتأسيس شركة "جسور" بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات عربية خلال 24 ساعة فقط، كما تم تقديم نبذة عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مناطق (شرق بورسعيد، غرب القنطرة، شرق الإسماعيلية، والعين السخنة).
وقام الوفد بزيارة ميناء السخنة إحدى الموانئ الستة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ثم المنطقة اللوجستية والصناعية الصينية (تيدا) والتي تعد شريك أساسي في التنمية وتعد من أكبر الاستثمارات بمنطقة العين السخنة.
يشار إلى أن المنتدى يأتي ضمن برنامج تنفيذ قرارات مؤتمر قمة الدول العربية- أمريكا اللاتينية التي عقدت في نوفمبر الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق