اللجنة المنظمة لمجموعة العشرين تناقش الاستعدادات لقمة "هانغتشو"

السبت، 16 أبريل 2016 01:26 ص
اللجنة المنظمة لمجموعة العشرين تناقش الاستعدادات لقمة "هانغتشو"
قمة مجموعة العشرين

عقدت الأمانة العامة للجنة المنظمة لقمة مجموعة العشرين للعام 2016 اجتماعا، اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية الصينية، وذلك لشرح الاستعدادات التي تمت حتى الآن والتي ستتم مستقبلا بالنسبة للقمة.

وخلال اللقاء الذي حضره دبلوماسيون ممثلون عن الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وضيوف القمة ومجموعة من الصحفيين، تمت مناقشة جدول أعمال القمة والبروتوكول الخاص بها وتنظيم اجتماعاتها والترتيبات المتوقعة سواء تلك اللوجيستية أو المتعلقة بالخدمات الإعلامية وكذا توزيع العمل بداخل اللجنة التنظيمية.

وأكدت اللجنة أن الاستعدادات لقمة العشرين التي ستعقد في مدينة "هانغتشو" بشرقي الصين يومي 4 و5 سبتمبر 2016 تحت رئاسة الصين، تجرى بكل سلاسة ويسر ونظام.

يذكر أن أجندة مجموعة العشرين لعام 2016 ستركز على أربع قضايا أولوية هامة هي إيجاد مسار جديد للنمو، وتعزيز فعالية وكفاءة حوكمة النظام المالي والاقتصادي العالمي وتطوير حركة التجارة والاستثمار الدولية وتحقيق التنمية الشاملة لدول العالم ككل.

وتضم مجموعة العشرين أكبر الاقتصادات المتقدمة والناشئة من 19 دولة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي، ويشكل أعضاء المجموعة نحو ثلثي سكان العالم، و80 في المائة على الأقل من الناتج الاقتصادي العالمي و75 في المائة من التجارة الدولية.

وعقدت أول قمة لمجموعة العشرين في واشنطن عام 2008، لإنقاذ الاقتصاد العالمي من التهاوي في أعقاب أزمة سندات الرهن العقاري في الولايات المتحدة وأوروبا.

ويشارك في قمم المجموعة كلا من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة إلى جانب منظمات دولية أخرى، حيث تتمحور المناقشات حول القضايا الاقتصادية وأن كانت القضايا السياسية أصبح لها نصيب هي الأخرى على جدول مناقشات القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق