صحة الشرقية تقرر نقل أطباء والتحقيق مع آخرين لتقصيرهم في عملهم

السبت، 16 أبريل 2016 03:12 م
صحة الشرقية تقرر نقل أطباء والتحقيق مع آخرين لتقصيرهم في عملهم
وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور محمد سرحان

قرر وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور محمد سرحان، نقل ٣ أطباء بقسم الحميات بمستشفى الإبراهيمية المركزي، إلى مستشفى سنجها المركزي، لتقصيرهم في عملهم، وعدم التزامهم بالعمل في جدول العناية المركزة.
كما قرر نقل طبيب وأخصائي الأمراض الباطنة بمستشفى كفر صقر المركزي إلى مستشفى الإبراهيمية المركزي، وإحالة عدد من الأطباء بالمستشفى إلى الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق معهم، لتغيبهم عن العمل في الفترة المسائية، ما أثر بالسلب على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وكان وكيل الوزارة قد قام بجولة مفاجئة بمستشفيي الإبراهيمية وكفر صقر المركزيين، واكتشف عدم تواجد أطباء العناية المركزة وعدم التزامهم بالجدول، بجانب تغيب عدد كبير من أطباء الوردية المسائية، كما لاحظ مريضة في حالة غيبوبة محولة من مستشفى خاص، دون تنسيق، فقرر تحويلها لمستشفى فاقوس العام، لعدم وجود عناية مركزة بمستشفى كفر صقر ، فضلا عن وجود طفل مريض دون أطباء ، فتم استدعاء استشاري الأطفال وعمل اللازم له .

ووجه وكيل الوزارة إنذارا شديد اللهجة لمديري المستشفيين ، وقرر استدعاءهم بمكتبه لمساءلتهم عن أوجه القصور التي لمسها ، مؤكدا أنه سيعيد النظر في إدارة المستشفيين ، لمواجهة التسيب الإداري ، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وحسن معاملتهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق