700 من ذوي الإعاقة يشاركون بمهرجان «إبداع وتحدي» بقنا

الأحد، 17 أبريل 2016 12:33 م
700 من ذوي الإعاقة يشاركون بمهرجان «إبداع وتحدي» بقنا
وليدنصر

شارك 700 من ذوى الاعاقات المختلفة من مراكز محافظة قنا بفعاليات مهرجان " إبداع وتحدى" والذي نفذته وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بقنا، وذلك بمركز شباب سيدى عبدالرحيم.
شهد فعاليات المهرجان الدكتور وليد رجب والدكتور محمد عبد الستار – عضوا مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، محمد فنجري أبو جبل - وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، حسين الباز - وكيل وزارة التضامن، ولفيف من القيادات التنفيذية والرياضية وممثلين عن الجمعيات الأهلية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى بقنا.
شملت فعاليات المهرجان تنظيم مباريات كرة طائرة جلوس لذوى الاعاقة الحركية، وكرة قدم للصم، وكرة جرس للمكفوفين، وكرة قدم وألعاب ترويحية لذوى الاعاقة الذهنية، بالاضافة إلى تقديم عروض فنيه لذوى الاعاقة ، وتنظيم معرضاً للحرف والمنتجات اليدوية، للجمعيات الأهلية المهتمة بذوى الاعاقة.
كما شملت فعاليات المهرجان تنفيذ قافلة طبية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بقنا لتوقيع الكشف الطبي المجاني على ذوى الاعاقة من ابناء محافظة قنا المشاركين في المهرجان في إطار الاهتمام بشريحة ذوى الاعاقة بمختلف محافظات مصر على المستويين الصحي والاجتماعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق