«التحالف الدولي» تنفذ 20 ضربة جوية ضد «داعش» بسوريا والعراق

الإثنين، 18 أبريل 2016 05:09 م
«التحالف الدولي» تنفذ 20 ضربة جوية ضد «داعش» بسوريا والعراق

نفذت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، 20 ضربة جوية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا والعراق.


وأفاد بيان لقوة المهام المشتركة أورده الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الاثنين، بأن قوات التحالف نفذت 3 ضربات جوية مستخدمة مهاجمات أرضية وطائرات دون طيار ضد أهداف للتنظيم في كل من دير الزور ومنبج، ما أسفر عن تدمير وحدة تكتيكية وموقع قتالي وقطعتين مدفعية مضادة للطائرات.

وفي العراق، نفذت قوات التحالف بالتنسيق مع ولدعم حكومة بغداد 17 ضربة جوية مستخدمات مهاجمات أرضية وطائرات مقاتلة ودون طيار ضد أهداف لتنظيم داعش بالقرب من البغدادي والفلوجة وهيت وكركوك وكيسك والموصل والقيارة وسنجار.

وأسفرت الضربات عن تدمير مخبأ للأسلحة ومنشأة اتصالات ومنطقة تجمع لداعش بالقرب من البغدادي، واستهداف 3 وحدات تكتيكية بالقرب من هيت والفلوجة، ووحدة تكتيكية كبيرة و تدمير 3 سيارات لداعش بالقرب من كركوك.

كما أسفرت عن استهداف وحدة تكتيكية وتدمير 3 مواقع تجمع وبعثرة وحدة تكتيكية ونظام صواريخ بالقرب من كيسك، ووحدتين تكتيكيتين منفصلتين وتدمير مواقع لإطلاق الهاون وموقعي تجمع وسيارة وقارب وبعثرة نظام صواريخ للتنظيم بالقرب من الموصل، واستهداف وحدة تكتيكية وبيت آمن للتنظيم بالقرب من القيارة وبعثرة وحدة تكتيكية بالقرب من سنجار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق