بالصور..افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:47 م
بالصور..افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
شيرين شلتوت

أعلن الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، منذ قليل، انطلاق الدورة الثامنة عشر من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في الفترة من 20 إلى 26 أبريل الجاري، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس الشعب، وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة والفنانين وأعضاء لجان التحكيم و ضيوف المهرجان والاعلاميين.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومي للسنما، إن المهرجان يرتدي هذا العام ثوب جديد ورؤى مختلفة اضافة الى توقيت انعقاده، مشير إلى إن المهرجان منذ انطلاقه عام 1991 يقدم العديد من الافلام لمهرجانات دولية، موجها شكره لجميع جهات وقطاعات وزارة الثقافة التي اشرفت على المهرجان وساهمت في خروج الدورة الحالية إلى النور.

وأكد الناقد الفني محمد عاطف مقرر المهرجان إن الشباب يلعب دور كبير جدا في الدورة الحالية من المهرجان اضافة الى اختيار لجان التحكيم و عرض افلام شديدة التميز في اداؤها و الرفاهية في موضوعاتها وتقديم ورش عمل مفيدة لشباب منطقة القناة توضح الصناعات الابداعية لفن السينما وصناع الافلام و الاعلاميين.

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إن المحافظة مدينة السحر والجمال و المهرجانات ترحب بضيوفها من 44 دولة بمشاركاتهم الفنية المتمزة . متنميا النجاح للمهرجان بكل جوانبه.

وأعلن الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة انعقاد المهرجان سنويا وبشكل منتظم، كما نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع الحضور و المشاركين في المهرجان من الاجانب و المصريين، وشهد المهرجان تكريم المخرج سمير عوف و مدير التصوير سعيد شيمي.

وفي نهاية حفل الافتتاح تم تقديم لجان التحكيم لمسابقات المهرجان والمشكلة من احمد محمود و عزة كامل و بهيجة حسين و اعضاء لجان تحكيم الرسوم المتحركة والمشكلة من عطية عادل خيري و دكتورة ليلى فخري و خالد جمال الدين .لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للافلام التسجيلية القصيرة برئاسة المخرجة الجورجية نينو كارتاكي و المخرج جورجن ناراكتو من ارمينيا.

وفي نهاية الافتتاح قدم المخرج شريف البنداري فيلم الافتتاح حار جاف صيفا من اخراجه و بطولة ناهد الساعي و محمد فريد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة