إبطال مفعول عبوة ناسفة بمحيط سكك حديد الجيزة

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 01:44 م
إبطال مفعول عبوة ناسفة بمحيط سكك حديد الجيزة

نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار زرعها إرهابيون أمام سلم كبار السن المؤدي إلى محطة سكك حديد الجيزة.

تلقى قسم شرطة رابع مترو الأنفاق بلاغا من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة الجيزة لمترو الأنفاق، بوجود جسم غريب عند مصعد الدخول بالمحطة بجوار الأسانسير أعلى نفق نصر الدين، دائرة قسم شرطة الجيزة، وتم اتخاذ كل الإجراءات التأمينية وفرض كردون أمني.

وبالانتقال والفحص تنسيقا مع مديرية أمن الجيزة وإدارة الحماية المدنية بالمديرية وخبراء المفرقعات، تبين أن الجسم الغريب عبارة عن كيس بلاستيكي أسود اللون بداخله جلبة حديد طولها 15 سم بقطر 6 بوصات لها طبة علوية، وأخرى سفلية مثلها.

وتبين أن الجلبة موصلة بمفجر معدني موصل به سلك كهربائي وموصل على بوردة إلكترونية يعتقد أنها لراديو ترانزيستور دون بطارية، وداخل الجلبة كيس بلاستيكي أبيض اللون بداخله مادة نترات أمونيوم وزنت نحو 250 جراما، ومثبت على الجسم ورقة من الخارج مدون عليها بخط اليد ( قنبلة شديدة الانفجار، المقاومة الشعبية بالجيزة ) وتم التعامل معها وتفكيكها بمعرفة خبراء المفرقعات.

يشار إلى أن المصعد خارج المحطة مطل على أعلى نفق نصر الدين ومخصص لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للدخول للمحطة أو المؤدي لسلم المشاة لعبور شريط السكة الحديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق