«محافظ القليوبية» يوجه بالتيسير على المزارعين خلال توريد القمح

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 06:16 م
«محافظ القليوبية» يوجه بالتيسير على المزارعين خلال توريد القمح
محافظ القليوبية، الدكتور رضا فرحات

وجه محافظ القليوبية، الدكتور رضا فرحات، مسئولي المحافظة من أجل التيسير على المزارعين خلال عمليات توريد القمح وإزالة العوائق التي تواجههم فضلا عن حصول المزارعين على كافة مستحقاتهم المالية.

وقال المحافظ -في بيان أصدره اليوم الثلاثاء- إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وافقت على إلغاء قرار ربط عمليات توريد القمح المحلي للشون والصوامع والمطاحن والهناجر بالحيازة الزراعية، موضحًا أن وزارة الزراعة خاطبت قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين للتأكيد على استلام القمح من المزارعين طبقا لكشوف الحصر الفعلي والتي تم إعدادها بمعرفة مديريات الزراعة بالمحافظات وذلك بالنسبة للأراضي القديمة أو الصحراوية.

من جانبه، أكد المهندس طه نعيم وكيل وزارة الزراعة في القليوبية تشكيل لجنة من مديريات الزراعة وقطاع استصلاح الأراضي وبنك التنمية والائتمان الزراعي لحصر المساحات التي لم ترد في كشوف الحصر التي تم إعدادها منذ زراعة المحصول للتيسير على مزارعي هذه المساحات واستلام القمح منهم وتوريده.

وقال وكيل وزارة الزراعة إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 57 ألف فدان، تشمل 51 ألفا و830 فدان قمح ائتمان و1146 فدان قمح هيئات و4407 أفدنة قمح إصلاح زراعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق