«الأزهر» يدعم وحدة شعب البحرين واستقلال إرادته

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:16 م
«الأزهر» يدعم وحدة شعب البحرين واستقلال إرادته

أعلن فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ان الازهر الشريف يدعم وحدة وسلامة أرض وشعب البحرين الشقيق واستقلال إرادته ويرفض التدخل في شئونه الداخلية.

جاء ذلك في كلمة ترحيبيه ألقاها شيخ الأزهر، خلال اسقباله في مشيخة الأزهر اليوم الأربعاء، للعاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا .

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن "زيارة ملك مملكة البحرين للأزهر الشريف ليست تقديرًا للأزهر فحسب، وإنما هى تقدير وتكريم لأكثر من مائة دولة من دول العالم الإسلامي في القارات الست، ترسل بأبنائها وبناتها ليدرسوا في الأزهر الشريف"، مضيفًا أن "هذه الأريحية الملكية ليست بغريبة على البحرين الشقيقة، ولا على مليكها الذي جمع إلى فضيلتي العدل والحكمة، بُعدَ النظر وسَعة الصدر، والبصرَ بالملِّمات في إقبالها وإدبارها، والتعاملَ معها بحنكة السياسيّ القدير، والقائد الحازم، والأب الرحيم".

وأضاف شيخ الازهر أن "أرض البحرين كانت – وستظل- مجمعًا للثقافات والأفكار والمذاهب، وبوتقة تنصهر فيها كل هذه التنوعات، وتترك بصماتِها على الشخصية البحرينية لتتفرد بالعقلانية واستيعاب التحديات، واستثمارها دائمًا لصالح الوطن وقضاياه الكبرى"، مؤكدًا دعم الأزهر الشريف لوحدة شعب البحرين واستقلالِ إرادته، وعدمِ التدخل في شؤونه الداخلية.

كان شيخ الازهر عقد جلسة مباحثات مع العاهل البحرينى، بمقر مشيخة الازهر، تناولت عددا من القضايا العربية الاسلامية ،وسبل التعاون بين مملكة البحرين والأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال والتأكيد على أهمية دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرف.

وكان العاهل البحريني قد وصل في وقت سابق إلى مشيخة الازهر الشريف حيث كان في استقباله فضيلة الإمام الأكبر وقيادات الأزهر الشريف وعدد من كبار العلماء بالأزهر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق