الكشف على 3722 حالة خلال 3 قوافل طبية بأسيوط

الخميس، 28 أبريل 2016 12:49 م
الكشف على 3722 حالة خلال 3 قوافل طبية بأسيوط
إيمان ثروت

تواصل مديرية الصحة بأسيوط، تنظيم قوافل علاجية مجانية بقرى ونجوع المحافظة، تضم تخصصات طبية متنوعة للكشف وإجراء التحاليل والعلاج على نفقة الدولة والأشعة وصرف العلاج بالمجان للمواطنين طبقًا للخطة الموضوعة مسبقًا بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه سيتم تنظيم أربع قوافل علاجية خلال الشهر القادم بقرى "مير بمركز القوصية، والشيخ سويف بمركز الفتح، والغريب بمركز ساحل سليم، وعزبة إسحاق بمركز أبنوب".

موضحًا أن كل قافلة تستمر لمدة يومين بالقرية منوهًا عن توفير الأدوية اللازمة وتحويل الحالات التي تقتضي إحالتها إلى المستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة فضلًا عن مشاركة أطباء متخصصين في كافة المجالات من مستشفيات المحافظة للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم.

وأكد وكيل وزارة الصحة، على دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في تنفيذ مثل تلك القوافل ليستفيد بها أكبر قدر من المواطنين في قرى ونجوع المحافظة خاصة القرى المحرومة.

وتابع أنه تم الكشف على 3722 حالة في كافة التخصصات والتحليل لـ258 حالة، وإجراء الأشعة لـ86 حالة، وقياس السكر لـ 322 حالة فضلًا عن التثقيف الصحي لـ 522 حالة وتحويل 39 حالة للمستشفيات.

كما أضاف أنه تم العلاج على نفقة الدولة لأربع حالات وذلك خلال ثلاث قوافل طبية علاجية تم تنظيمها بقرى "العتمانية بمركز البداري، وعرب العوامر بمركز أبنوب، وبني عدي بمركز منفلوط".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق