ضبط مالك شركة بتهمة النصب والاستيلاء على 16 مليون جنيه بالجيزة

الخميس، 28 أبريل 2016 02:38 م
ضبط مالك شركة بتهمة النصب والاستيلاء على 16 مليون جنيه بالجيزة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيادة اللواء خالد شلبي مدير الإدارة، اليوم الخميس، من ضبط مالك شركة تنمية عقارية ومهندس بذات الشركة لاتهامهما بالنصب والاستيلاء على 16 مليون جنيه من مواطنين بالجيزة.

وكانت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا من طبيب بشرى ورئيس اتحاد مشروع تنمية عقارية و50 آخرين من ملاك ذات المشروع، يفيد بتضررهم من صاحب شركة للتنمية العقارية والكائن مقرها الإسكندرية ومقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، وذلك لتحصله منهم على مبالغ مالية متفاوتة بلغت نحو 16 مليون جنيه مقابل تملكهم وحدات سكنية بالمشروع، وذلك عقب إيهامهم بمطابقة تلك الوحدات للرسومات الهندسية، وقدم خطابات صادرة من حى العمرانية بذلك.

وبجمع المعلومات وإجراء التحريات، توصل رجال الإدارة إلى مخالفة المشروع لشروط التراخيص، بالإضافة إلى أنه محرر ضده مخالفات صادر بشأنها قرارات إزالة وأحكام غرامات بلغت 7 ملايين جنيه والتي تحول دون إمكانية توصيل المرافق للمشروع.

وأشارت التحريات، إلى تسليم ثلاثة أشخاص، وجميعهم مهندسون بحى العمرانية، المتهم خطابات تتضمن على خلاف الحقيقة عدم وجود مخالفات بالمشروع والتي تمكنه من توصيل المرافق.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط مالك المشروع ومهندس بذات المشروع، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق