«صحة القليوبية» ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال أعياد الربيع

السبت، 30 أبريل 2016 06:38 م
«صحة القليوبية» ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال أعياد الربيع
اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية
أحمد عبد اللطيف

أعلن اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة استعدادًا لاحتفالات عيد الربيع وشم النسيم، تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

من جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة بالقليوبية انتهت من وضع الخطة الصحية خلال أعياد شم النسيم وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة حيث سيتم العمل على مدار 24 ساعة وتحديد أماكن تقديم الخدمة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأضاف أنه سيتم توفير فريق عمل يعمل 24 ساعة بالمستشفى المركزي بالقناطر الخيرية في شم النسيم ويضم إخصائيين في كافة التخصصات الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة فضلا عن الدفع بعدد كبير من سيارات الاسعاف فى الحدائق العامة واماكن التجمعات والاحتفالات للتعامل مع اى حالات طارئة.

وأوضح الحفناوي أنه تم تخصيص رقمي 42180216 و42188148 للإبلاغ عن أي حالة طارئة وأيضا توفير غرفة استقبال وطوارئ بمستشفى الهادي البشير بجزيرة الشعير بالقناطر لاستقبال الحالات الحرجة بالإضافة إلى توفير غرفة للطوارئ بمركز صحة الأسرة بمنطقة الحدائق بمدينة القناطر الخيرية.

وأشار الحفناوي إلى أنه تم تشكيل فرق لمراقبة الأغذية وصحة البيئة والتثقيف الصحي للمرور على المحلات والباعة الجائلين بالحدائق والمتنزهات بالمحافظة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة معهم والتزامهم بالقوانين والتعليمات الصحية كما سيتم توفير أرقام تليفونات بمراكز السموم الجامعية بالقصر العيني وجامعة عين شمس لاستقبال حالات الطوارئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق