النيابة تأمر بضبط أستاذ جامعي تهرب من سداد قروضه بتزوير شهادة وفاة

الأحد، 01 مايو 2016 12:12 م
النيابة تأمر بضبط أستاذ جامعي تهرب من سداد قروضه بتزوير شهادة وفاة
حسن جودة

تواصل نيابة ثان أسيوط، برئاسة المستشار محمد خضر مدير النيابة، التحقيقات فى قضية اتهام أستاذ جامعى بكلية الآداب جامعة أسيوط بتزوير شهادة وفاته، للتهرب من تسديد قروض بنكية بـ3 ملايين جنيه بمساعدة طبيب، وأمرت بضبطه وإحضاره وطبيب متهم بتزوير المستخرج لشهادة الوفاة، كما طالبت النيابة بسرعة تحريات المباحث.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا يفيد بوجود إخطار وفاة بوحدة صحة ثالث أسيوط يتضمن خروج حالة وفاة باسم "ط. ف" أستاذ جامعى بكلية الآداب بجامعة أسيوط، وحصول أسرته على إخطار وفاة من مشرحة الجامعة بالتزوير دون تواجد للجثة أو تسجيلات دخول وخروج.

وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع مباحث الأمن الوطنى، كشفت استخراج "ط. ف" يعمل مدرس بكلية الأداب جامعة أسيوط شهادة تثبت وفاته، وذلك بمساعدة طبيب يدعى "ا.ز"، وأشارت التحريات إلى أن الاستاذ الجامعى المتهم والمتهرب من سداد القروض حاول التحايل على القانون باتخاذ حيلة بمساعدة شقيقه بالإبلاغ عن وفاته واستخراج شهادة وفاة بمساعدة طبيب وعدد من الموظفين.

وتمكنت جهات التحقيق من الحصول على صورة أصلية من مستخرج شهادة الوفاة التى حصل عليها المتهم بالتزوير، وتبين من التحريات أن الشهادة تتضمن اسم المدرس المساعد، وتاريخ صدرور شهادة الوفاة 4/4/2016 وتاريخ ميلاده واسم الأب والأم وشقيقه المبلغ عن الوفاة والطبيب الذى فحص المتوفى، وممهورة بخاتم أحد المستشفيات.

وتحرر محضر بالواقعة رقم 2571 إدارى ثان أسيوط، وتولت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق