سول تحظر التدخين بالقرب من محطات مترو الأنفاق

الأحد، 01 مايو 2016 12:34 م
سول تحظر التدخين بالقرب من محطات مترو الأنفاق

أعلنت حكومة مدينة سول الكورية الجنوبية عن بدء تطبيق قانون جديد يحظر التدخين بالقرب من مخارج مترو الأنفاق، اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار حملة مكافحة التدخين.

ويحظر القانون الجديد - حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» - التدخين على مسافة 10 أمتار من جميع مخارج مترو الأنفاق في سول، وسيتم تغريم المخالفين 100 ألف وون (68ر87 دولار)، إلا أن الحكومة أقرت فترة أربعة أشهر بدون غرامة،على أن يبدأ تحصيلها في شهر سبتمبر المقبل.

ويأتي هذا الإجراء استكمالًا لحملة مكافحة التدخين في البلاد بعد تصنيف حكومة سول 362 منطقة في العاصمة يحظر بها التدخين، وتشمل الساحات الكبرى والحدائق العامة ومحطات الحافلات، حيث وضعت البلدية 8 آلاف علامة حمراء في جميع أنحاء المدينة، لتحديد هذه المناطق الجديدة، وسوف تعلق هذه العلامات على الجدران والسلالم وكذلك على حدود منطقة العشرة أمتار وفقا لمسؤولين في المدينة.

وتتوقع البلدية أن تخفض عدد شكاوى المواطنين حول المخاطر الصحية التي يتكبدها استنشاق دخان السجائر في الأماكن العامة المزدحمة بعد تطبيق القانون.

يذكر أن سول تخطط لاتخاذ تدابير إضافية لرفع مستوى الوعي العام حول السياسة الجديدة لمكافحة التدخين، حيث نفذت الحكومة المركزية والحكومات المحلية في كوريا الجنوبية سلسلة من السياسات الصارمة التي تهدف إلى خفض نسبة التدخين والمشاكل الصحية الناجمة عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق