«المحليات للشباب»: نعترض على «الإدارة المحلية»

الأحد، 01 مايو 2016 01:34 م
«المحليات للشباب»: نعترض على «الإدارة المحلية»
آية عبد الرؤوف

رحبت حملة «المحليات للشباب» بمحافظة القاهرة، على لسان متحدثها الإعلامي عبدالرحمن حسن، بالمسودة النهائية لمشروع الذي أعدته الحكومة، لتنظيم الإدارة المحلية، والذي نصّ على أن تكون انتخابات المحليات عن طريق النظام المختلط مابين القائمة والفردي.

وأعلن حسن، عن أن الحملة تشجب شكلًا وموضعًا فكرة الإبقاء على المحليات على نظام الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن الحملة قد نادت مرارًا وتكرارًا بتغيير نظام المحليات لنظام الحكم المحلي.

ومن جانبه أكد مصطفى شلباية المنسق العام لحملة المحليات للشباب، على أن الحملة لازالت تقف على مسافة واحدة من الحكومة والبرلمان، وأنها تحترم السلطات المخولة لكل منهما، ولكنها تدعوا البرلمان لأن يُحكم ضميره في أي النظامي أصلح لمصر «الإدارة المحلية» أو«الحكم المحلي».

وكشف شلباية، أن «المحليات للشباب» بدأت في تجهيز كوادرها على مستوى الجهورية بشكل عام وعلى مستوى القاهرة بشكل خاص، تحضيرًا لانتخابات المحليات، مؤكدًا على أن الحملة ستسعى جاهدةً للمنافسة على أكبر عدد من المقاعد على مستوى الجمهورية.

وفي السياق ذاته، أعلن عبدالرحمن حسن، عن أن الحملة تفتح زراعيها لكافة الطوائف والأحزاب والحملات والحركات السياسية للتنسيق معهم في مرحلتين أولهما الضغط من أجل تحويل نظام الإدارة المحلية إلى الحكم المحلي، وثانيهما التنسيق في شئون الانتخابات وانتقاء الكوادر المؤهلة لقيادة المحليات في المرحلة القادمة.

كانت الحكومة المصرية قد انتهت صباح اليوم الأحد من المسودة النهائية لمشروع تنظيم الإدارة المحلية، والمُقرر عرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة