بالصور.. الآلاف يتوافدون على حديقة الحيوانات ببني سويف

الإثنين، 02 مايو 2016 11:30 ص
بالصور.. الآلاف يتوافدون على حديقة الحيوانات ببني سويف
محمد سعد

شهدت حديقة الحيوانات بمحافظة بني سويف، توافد الألأف من المواطنين منذ الصباح الباكر للإحتفال بيوم شم النسيم، كما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة بكورنيش النيل إقبالاً من المواطنين .

وأكد المهندس محمود حنفي عبد العظيم، مدير عام حديقة حيوان بني سويف، أن الحديقة أستعدت لإستقبال الزائرين في أعياد شم النسيم، إذ نقوم بعملية النظافة الكاملة للحديقة وللحيوانات، وزراعة النباتات، وتنظيف الأسوار الخاصة بالحديقة،

وأشار إلى أن هناك تنسيق مع حديقة حيوانات القاهرة لاستقدام حيوانات جديدة خلال فترة أعياد شم النسيم، لافتًا إلى أنه يتوقع زيادة أعداد الزائرين هذه العام عن 10 الأف زائر.

وفتح نادى بنى سويف أبوابه منذ الصباح لإستقبال الأعضاء وأسرهم، وأعلنت إدارة النادى عن تنظيم برنامج ترفيهي للكبار والصغار يشهد العديد من المسابقات والهدايا للفائزين من أعضاء النادي وحضور الحفل، حيث قرر النادي أنه سيتم اختيار أجمل طفل لصيف 2016 بنادي بني سويف الرياضي، ويتقدم للمسابقة الأطفال من عمر عامين إلى 5 سنوات.

كما نظمت النوادى الخاصة والاجتماعية العديد من الحفلات ومسابقات الاطفال فى جو ربيعى بديع كما شهدت محال بيع الاسماك المدخنة والملوحة والسردين اقبالا شديدا رغم تحذيرات الصحة وقامت مديرية التموين بمراقبة صلاحيتها جميعا قبل بيعها الى المواطنين .

وتواصل العائلات توافدها فى حلقات أسرية بشكل ملحوظ على الحدائق العامة والمتنزهات بمدينة بني سويف وللاحتفال بعيد الربيع، فى الوقت الذى فضلت بعض الأسر التى تقطن مراكز المحافظة الاحتفال بحدائق ومتنزهات المدينة وافترشت الأسر الأرض وتناولت البيض الملون.

وتقوم قوات الإنقاذ النهرى بتمشيط نهر النيل على امتداده ومتابعة الرحلات النيلية، لمواجهة أى حالات طارئة مثل تعطل القوارب النهرية أو غرق أحد المواطنين فى المياه، وذلك ضمن خطة وضعها اللواء محمود العشيري، مدير الأمن، لتأمين الحدائق والمتنزهات والشواطئ والميادين الرئيسية وتزويدها بالخدمات المناسبة مع تعيين الخدمات المرورية اللازمة وتكليف شرطة المسطحات والسياحة والآثار بتكثيف دورياتها.

فيما أعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات، خلال إحتفالات مواطنى المحافظة بأعياد الربيع وشم النسيم ، كما تقرر إلغاء ووقف كل الإجازات والتصاريح لرؤساء الأقسام والأطباء والتأكيد على الإنضباط والتواجد الفعلي لجميع العاملين بالمستشفيات ومرفق الإسعاف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق