بدء التحقيق مع الصحفيين «بدر والسقا» وسط تشديدات أمنية

الإثنين، 02 مايو 2016 12:38 م
بدء التحقيق مع الصحفيين «بدر والسقا» وسط تشديدات أمنية
محمد ​أيوب​

سادت حالة من الاستنفار الأمنى تزامنا مع عقد أول جلسة تحقيق مع الصحفى عمرو بدر ومحمود السقا أمام نيابة ثان شبرا الخيمة بتهمة التحريض على التظاهر فى 25 أبريل الماضي.

ووصل منذ قليل سيد أبو زيد، محامى النقابة، وأسامة داوود، عضو مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين بينهم خالد داوو،د وعدد كبير من المحامين المتضامين مع المتهمين.

كانت قوات الأمن القت القبض على "بدر والسقا" من داخل النقابة امس تنفيذا لأمر ضبط واحضار صادر من النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر مما دفع الصحفيين لإعلان الاعتصام لحين تقديم إعتذار رسمي من وزارة الداخلية.

يأتى ذلك فيما بدأت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التحقيق مع عمرو منصور إسماعيل بدر "رئيس تحرير بوابة يناير الإلكترونية"، ومحمود حسنى محمود محمد، وشهرته "محمود السقا" المحرر بـ"بوابة يناير الإلكترونية" والمقيمان بدائرة مركز شبين القناطر، والمتهمين فى المحضر رقم 2016 لسنة 2016 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة«التحريض على خرق قانون تنظيم حق التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الإستقرار بالبلاد».

وكانت قوات الامن القت القبض على "بدر والسقا" بنقابة الصحفيين وتم تحويلهم الي قسم اول شبرا الخيمة لحين عرضهم علي النيابة ،تنفيذا لامر ضبط واحضار صادر من النيابة العامة لتهمة قيامهم بالتحريض على النزول فى مظاهرات 25 أبريل الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق