«عشراوي» تدعو لتدخل عاجل لوقف أفعال الإحتلال بحق الإعلام الفلسطيني

الإثنين، 02 مايو 2016 03:35 م
«عشراوي» تدعو لتدخل عاجل لوقف أفعال الإحتلال بحق الإعلام الفلسطيني

دعت رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الإثنين، الهيئات الدولية، والاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، إلى التدخل العاجل لردع ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومساءلتها على تصعيدها الملحوظ ضد الإعلام الفلسطيني، في مخالفة متعمدة للقوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة والإعلام والتعبير عن الرأي.

وشدّدت عشراوي، في بيان صحفي اليوم، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف غدًا الثلاثاء، على ضرورة توفير الحماية العاجلة للصحفيين الفلسطينيين ولمؤسساتنا الإعلامية الفلسطينية والدولية.

وهنأت الصحفيين الفلسطينيين في الوطن وخارجه، كما أشادت بجهودهم في تغطية الأحداث بمصداقية وشجاعة ومهنية، ودعت إلى تعزيز دور السلطة الرابعة، وحماية منظومة الإعلام للوصول إلى نظام عصري وديمقراطي تعددي.

وأكدت على أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني عبر اقتحام وقصف المؤسسات الإعلامية وتدمير محتوياتها وإغلاق عدد منها واعتقال واحتجاز الصحفيين وإطلاق النار عليهم وضربهم ومنعهم من السفر ومن دخول مناطق معينة أو تغطية أحداث، هو جزء من حملة الاحتلال الشاملة للقضاء على الوجود الفلسطيني وإخماد صوت الخطاب الوطني الإنساني ومصادرة الرواية الفلسطينية، ومنع نقل الصورة الحقيقية لوجه الاحتلال وإرهابه المنظم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، والتغطية على ممارساته وجرائمه المخالفة لقواعد القانون الدولي والدولي الإنساني.

وأشارت إلى ضرورة تدعيم الانفتاح الإعلامي والصحفي وصون حرية الرأي والتعبير على مختلف الأصعدة، وقالت: "إن نشر المعلومات بشفافية ودون قيود، وممارسة حرية الرأي والتفكير، باعتبارها أحد حقوق الإنسان الأساسية، هي الضامن الرئيس للحرية التي تتمتع بها الصحافة وحرية المواطن في ممارسة حقه في الوصول إلى المعلومات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق