بالفيديو.. مسلحون يسيطرون على سجن حماة في سوريا

الإثنين، 02 مايو 2016 03:46 م
بالفيديو.. مسلحون يسيطرون على سجن حماة في سوريا

بثت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية منذ قليل ، أنباء عن سيطرة معتقلين على سجن حماة المركزي في سوريا واحتجاز عدد من الضباط.

وقال مصدر داخل سجن حماة المركزي، إن المعتقلين في السجن دخلوا ظهر اليوم الإثنين، في عصيان جديد رفضًا لطلب المحكمة الميدانية في سجن صيدنايا بتسليم أربعة معتقلين داخل السجن.

واضاف أن قيادة السجن طلبوا كلًا من المعتقلين محمود علوان وخالد مشيمش، وعبد الطيف حنو، والأخير من آل فرزات من مدينة الرستن.

ونشر موقع "كلنا شركاء" تسجيلا مصورا، وتسجيلات صوتية من داخل السجن يسمع فيها هتافات المعتقلين داخل السجن ضد قوات النظام ومظاهرات خرجت داخل السجن احتجاجًا على طلب سلطات السجن للمعتقلين المذكورين.

المحامي فهد الموسى، رئيس مجلس إدارة الهيئة السورية لفك الأسرى، أفاد بدوره أنه وبنتيجة عصيان سابق قبل أشهر رفض المعتقلون الذهاب إلى كافة أنواع المحاكم، وهذا الأمر بقي ساريًا حتى تاريخ الأمس حين طلبت إدارة السجن من أربعة معتقلين الاستعداد للترحيل إلى صيدنايا لحضور محكمة ميدانية.

وأشار أيضًا الموسى في حديثٍ مع موقع "كلنا شركاء"، إلى أن المعتقلين الأربعة كانوًا أساسًا في سجن صيدنايا وتم نقلهم إلى حماة بعد دفع ذويهم مبالغ طائلة، مرجحًا أن يكون إعادة طلبهم للمحكمة الميدانية العسكرية في صيدنايا هو لتنفيذ أحكامٍ صادرة بحقهم قد تكون الإعدام أو السجن المؤبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق