وزير الآثار من البحيرة: وضع رشيد على خريطة التراث العالمي

الأربعاء، 04 مايو 2016 02:39 ص
وزير الآثار من البحيرة: وضع رشيد على خريطة التراث العالمي
وزير الآثار الدكتور خالد العناني

أكد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، أن مدينة رشيد من المدن التراثية العريقة التي تضم أكثر من 30 مسجدا ومنزلا أثريا، مؤكدا على ضرورة تحقيق الجذب السياحي للمدينة ووضعها على خريطة التراث العالمي، والاستفادة من مقوماتها التاريخيه والسياحية والثقافية.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها يرافقه وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، لتفقد المناطق الأثرية بمدينة رشيد، والتي زاروا خلالها المتحف والحديقة المتحفية ومسجد المحلي والقيام بجولة نيلية إلى قلعة قايتباي برشيد.
وأشار وزير الآثار أنه سيتم استئناف الأعمال المتوقفة بمسجد المحلي بمدينة رشيد فور انتهاء أعمال اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة القاهرة خلال هذا الشهر.
وحول مسجد زغلول قال الدكتور العناني إنه سيتم فتح الجزء الذي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد له بالمسجد أمام المصلين، مع سرعة استئناف الاعمال فى الجزء المتبقي من المسجد، وذلك نظرا لما يمثله مسجدا المحلي وزغلول من أهمية تاريخية وروحية لأهالي المدينة.
من جانبه، أكد وزير الثقافة أن الوزارة ترفع شعار العدالة الثقافية وتوزيعها بالتساوي بين المدن والمواطنين، لافتا أنه سيتم التنسيق مع محافظة البحيرة ووزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة لتفعيل الصالونات واللقاءات والمنتديات والمعارض الثقافية بمدينة رشيد لتحقيق الجذب السياحي اللائق للمدينة.
وأشار محافظ البحيرة أنه سيتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة ببناء سور حول قلعة قايتباي لحمايتها وتأمينها.
حضر الزيارة المهندسة نادية عبده نائب المحافظ واللواء فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد وقيادات الآثار والثقافة والأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق