الخارجية الأمريكية: واشنطن على تواصل مع حكومة العبادي العراقية

الأربعاء، 04 مايو 2016 06:41 ص
الخارجية الأمريكية: واشنطن على تواصل مع حكومة العبادي العراقية
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيري أن الولايات المتحدة على تواصل دبلوماسي مع حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وأضاف كيربي - في تصريحات صحفية - "إن الولايات المتحدة لا تزال تدعم الإصلاحات السياسية التي يتبناها العبادي ، كما أن واشنطن تدرك التحديات السياسية التي تواجه الحكومة العراقية".

وأكد المسئول الامريكي أن التحديات السياسية التي تواجه العبادي حاليا ليس لها تأثير على مواصلة الجهود لمحاربة تنظيم داعش في العراق ، مشيرا إلى تنفيذ نحو 60 غارة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم الارهابي في العراق في مطلع الأسبوع الحالي ، وتابع قائلا " إن القوات العراقية تقوم بمهامها بصورة جيدة لملاحقة عناصر داعش".

وأضاف كيربي "إن الولايات المتحدة تؤمن بأن أفضل سبيل للقضاء على تنظيم داعش في العراق هو إقامة نظام حُكم جيد وتنفيذ إصلاحات سياسية مثل التي يسعى رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذها".

وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة تقوم بالوساطة بين التيار الصدري العراقي وحكومة العبادي للحفاظ على وحدة العراق، قال كيربي " إن الولايات المتحدة لا تُقحم نفسها في الشئون السياسية الداخلية بالعراق بهذا الأسلوب".

وأشار المتحدث إلى أن السفير الامريكي لدى العراق يجري اتصالات مع حكومة العبادي ، في حين تؤيد الولايات المتحدة الإصلاحات السياسية التي تتخذها الحكومة العراقية لكنها لا تقوم بأي وساطات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة