بالفيديو.. 5 رسائل من «السيسي» في يوم الحصاد..يعلن عن تقديم«كشف حساب» للمصريين يونيو المقبل..ويؤكد:انجزنا«5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق و135 كوبري»..وتنمية سيناء على رأس الأولويات

الخميس، 05 مايو 2016 12:33 م
بالفيديو.. 5 رسائل من «السيسي» في يوم الحصاد..يعلن عن تقديم«كشف حساب» للمصريين يونيو المقبل..ويؤكد:انجزنا«5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق و135 كوبري»..وتنمية سيناء على رأس الأولويات
جوليا ياسين

القى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، كلمة أثناء الاحتفال ببدء أولى أيام حصاد محصول قمح، بالمشروع القومي «المليون ونصف المليون فدان»، والتي من المقرر أن يفتتح الرئيس فيها عدداً من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وحضر الاحتفال الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين، والإعلاميين والشخصيات العامة.

قلق المصريين
وخلال الأحتفال أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك قلق ينتاب المصريين لكثرة الأحداث، ولكنه يؤكد للمصريين أن أنه اتخذ ألفى قرار خلال السنتين والنصف الماضيين، مشدداً «واللى بياخد القرار ميخفش»، وسيتم عرض كشف حساب للمصريين فى شهر يونيو المقبل، لكل ما تم تنفيذه، قائلا: «ما تم تنفيذه بدون مبالغة غير مسبوق، ويصعب على أى شعب تنفيذه فى هذه المدة».

تنمية سيناء

فيما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى عدد من الانجازات، التي كان أبرزها، إنجاز 5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق، بتكلفة 50 مليون جنيه، علاوة على تنفيذ 135 كوبري، وسيتم الانتهاء من باقي المشروعات خلال العام الجاري، ليصبحوا 150 كوبرى بتكلفة 80 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كملته باحتفالية موسم حصاد القمح، الانفاق على تنمية سيناء، يقدر 30 مليار جنيه، في إشارة الى أنه سيتم تنفيذ 2000 كيلو متر طرق ضمن تنمية سيناء.

إنجازات الفرافرة
كما أعرب رئيس الجمهورية، عن سعادته بما أضحت عليه البلاد قائلاً: «صحيح هى دى مصر اللى بجد»، في إشارة إلى الإنجازات التي حُققت في مشروع الفرافرة.

ووجه الرئيس التحية للشعب المصرى، والإخوة المسحيين بعيد القيامة المجيد، ولكل عمال مصر، قائلاً «كان مهم جدا أن أهنئ الشباب الذى رفع اسم مصر خلال الأيام اللى فاتت وذكرهم بالاسم، ومنهم نور الشربينى ببطولة العالم للاسكواش، وفريق كرة اليد فى الدورة الأفريقية، وعمرو الجزيرى».

الريف المصري
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بيوم الحصاد، شركة الريف المصري الجديدة، سوف تمنح كل مستفيد عقد، دون تحمل أعباء إدارية، مؤكداً «نحتاج 60 مليار جنيه للانتهاء من مشروع المليون ونصف المليون فدان».

لقاءه بالمواطنين
وحرص الرئيس السيسي، أن يروي تفاصيل مقابلته بمجموعة من المصريين، خلال سيره على كورنيش الإسكندرية منذ أيام أثناء استقلالهم لأحد أتوبيسات النقل العام، قائلاً «لقيت الناس اللى فيه وقفوا وبدأوا يحيونى ويقولوا متخفش إحنا معاك»، وهو ما رد عليه الرئيس قائلاً: «اللى يوقف يوم 3/7 مبيخفش خالص»، موجهاً كلامه إلى قوى الشر قائلا، «اللى يقف فى نوفمبر 2013 ويدعوا لحوار مع النظام وقتها مبيخفش».

جاء ذلك خلال كلمته في حفل إطلاق الرئيس السيسي إشارة بدء أول حصاد محصول قمح بالمشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، والذي تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان منه كمرحلة أولى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة منها 7500 فدان قمح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق