مقتل 12 شخصا في قصف للنظام السوري بريف حلب

الجمعة، 06 مايو 2016 12:05 م
مقتل 12 شخصا في قصف للنظام السوري بريف حلب

لقي 12 شخصًا مصرعهم وأصيب 15 آخرون، مساء الخميس، في قصف بالبراميل المتفجرة نفّذته مروحية تابعة للنظام السوري على قرية "أم الكراميل" ببلدة "الزربة" الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، جنوبي محافظة حلب.

وقال الناشط المحلي، "أبو عمار"، لمراسل الأناضول، إن مروحية تابعة للنظام السوري هاجمت بالبراميل المتفجرة قرية أم الكراميل، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا بينهم مدنيّان، وإصابة 15 آخرين.

وأكد أبو عمار، أن الهجوم أسفر أيضًا عن أضرار مادية كبيرة في القرية، مشيرًا في الوقت ذاته أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري شنت غارات جوية على كل من بلدات "الأتارب"، و"كفر حمرة"، و"حريتان" في حلب.

تجدر الإشارة أن قوات النظام السوري كانت قد انتهكت مرارا وقف اتفاق إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بقيادة منظمة الأمم المتحدة في 27 فبراير الماضي، واتفقت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الجمعة الماضية، على "وقف الأعمال العدائية" في كل من محافظتي اللاذقية ودمشق، فيما جرى استثناء حلب رغم الاشتباكات العنيفة فيها.

وفي ليلة الخامس من مايو الجاري، تم الإعلان عن اتفاق روسي أمريكي بتوسيع اتفاق وقف الأعمال العدائية، ليشمل محافظة حلب أيضًا.

ومنذ 21 أبريل الماضي، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عشوائي عنيف من قبل طيران النظام السوري وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، والمدنيين، كان آخرها استهداف مستشفيي الضبيط والقدس، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة