«القابضة للسياحة»: نفكر خارج الصندوق لاستغلال فترة الركود السياحي

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:38 ص
«القابضة للسياحة»: نفكر خارج الصندوق لاستغلال فترة الركود السياحي
رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما ميرفت حطبة

قالت رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما ميرفت حطبة: إن إدارة الشركة تحاول التفكير خارج الصندوق للتعامل مع أزمة السياحة الحالية في مصر، واستغلال فترة الأزمة في تطوير الفنادق والمنشآت السياحية التابعة لها لتكون في أفضل حالاتها بمجرد انتهاء الأزمة.

وقالت حطبة، في تصريحات صحفية، إن الشركة القابضة لا يمكن أن تتعامل مع أزمة السياحة بالشكل الذي لجأ إليه القطاع الخاص، الذي أغلق عدد من الفنادق التي يمتلكها وأوقف النشاط في عدد من المنشآت السياحية التابعة له.

وأوضحت أن الشركة لديها مسئولية تجاه الدولة ومسئولية اجتماعية تجاه العاملين، وهو ما دفعها ليس فقط إلى عدم إغلاق الفنادق أو إيقاف النشاط، بل أيضا الاستمرار في دفع مرتبات العاملين بشركات السياحة التابعة رغم ما كانت تحققه من خسائر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية لتطوير الفنادق والمنشآت السياحية القائمة، والتوسع في مواقع جديدة.

ولفتت إلى أن خطة تطوير الفنادق تهدف للحفاظ على الأصول من جهة، وتفادي انخفاض نجومية الفنادق في حال عدم مطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة السياحة من جهة أخرى، أما فيما يتعلق بالتوسع فقد رأت الشركة أن تستغل فترة الركود السياحي في التواجد في أماكن لا تتواجد فيها، مثال ذلك اتفاق حق الانتفاع الذي توصلت له الشركة مع محافظة دمياط على استكمال إنشاء وتطوير فندق اللسان بمدينة رأس البر.

ونوهت حطبة عن تعاقد الشركة القابضة مع شركة بريزم انترناشونال الإماراتية للتعاون مع شركة الصوت والضوء في تطوير عروض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات باستخدام أحدث التقنيات التي لم يتم استخدامها حتى الآن على مستوى العالم، كما ستقوم الشركة الإماراتية بتطوير منطقة العرض بالكامل باستثمارات تبلغ قيمتها 50 مليون دولار.

وأشارت إلى حصول بريزم إنترناشونال مؤخرا على موافقة اللجنة الدائمة للآثار على البدء في عملية تطوير منطقة العرض والتي ستستغرق نحو عام لبناء المرافق والكافيتريات، على أن تقوم بعدها بطلب الموافقة من اللجنة الدائمة للآثار على فكرة عرض الصوت والضوء الجديدة.

وقالت إن عرض الصوت والضوء الذي تنفذه الشركة الإماراتية عند برج خليفة في دبي تجذب نحو 4 آلاف سائح في اليوم، وبالتالي فإن عراقة منطقة الأهرامات الأثرية من المتوقع أن تجذب عدد أكبر من السائحين يوميا.

وأضافت أن الشركة تخطط لإقامة مشروع للصوت والضوء في مدينة الغردقة باستخدام هياكل للآثار والمزارات السياحية، لافتة إلى أن محافظة البحر الأحمر قامت بتخصيص أرض لهذا المشروع وجاري حاليا البدء في تنفيذه.

وذكرت رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن الشراكة مع القطاع الخاص ساهمت في تحقيق شركات السياحة والفنادق التابعة للشركة القابضة للأرباح وتعاظم الإيرادات على الرغم من ركود نشاط السياحة في مصر، وقالت إن الأمر نفسه ينطبق على شركات التجارة التي تحولت من الخسائر إلى تحقيق الأرباح بفضل الشراكة مع القطاع الخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة