مقتل مدني عراقي وإصابة 9 آخرين في انفجارين جنوبي بغداد

الجمعة، 13 مايو 2016 02:07 م
مقتل مدني عراقي وإصابة 9 آخرين في انفجارين جنوبي بغداد
صورة ارشيفية

قتل مدني واحد وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة جنود عراقيين نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين في بغداد، اليوم الجمعة.

وذكر مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبية في منطقة «الدورة» جنوبي العاصمة العراقية (بغداد)، وقتلت مدنيًا عراقيًا وأصابت ستة آخرين بجراح، مشيرًا إلى أن انفجار عبوة ناسفة ثانية انفجرت في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد،مما اسفر عن إصابة ثلاثة جنود عراقيية.

وشهدت بغداد منذ صباح اليوم، انتشارًا أمنيًا كثيفًا لاسيما في محيط المنطقة الخضراء ووسط بغداد، لاسيما محيط ساحة التحرير ومحيطها وشارعي السعدون وأبو نواس، اضافة إلى قطع جسر الجمهورية المؤدي الي ساحة كرادة مريم المطلة على المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقارت الحكومة والبرلمان والرئاسة والسفارات العربية والأجنبية.

يذكر أن عمليات التفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة تقع بين الحين والآخر في العاصمة العراقية، ويقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة