"أزهرية شمال سيناء" تستعد لامتحانات نهاية العام

الأحد، 15 مايو 2016 06:37 ص
"أزهرية شمال سيناء" تستعد لامتحانات نهاية العام

بحث رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية الشيخ مصطفى وافي الترتيبات والاستعدادات التي يتم اتخاذها في امتحانات الشهادات الأزهرية حتى تسير الأمور في هدوء ويسر لصالح الطلاب.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد امس السبت، بديوان عام المنطقة بالعريش بحضور الوكيل الثقافي بالمنطقة محمد موسى، ومدير الامتحانات محمد رجب ومديري المراحل التعليمية ورؤساء الإدارات والموجهين العموم ورؤساء اللجان.
يأتي هذا في إطار توجيهات وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد أبو زيد الأمير خلال اجتماعهما مع رؤساء المناطق الأزهرية لبحث الترتيبات والاستعدادات التي تتخذها المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادات الأزهرية (الابتدائية - الإعدادية - الثانوية - القراءات).
وقد شدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية خلال الاجتماع على وضع الجميع أمام مسئولياتهم حيال تحقيق الانضباط خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن الجميع لديهم الصلاحيات خلال فترة الامتحانات لاتخاذ ما يرون من شأنه ضبط الامتحانات في إطار القوانين واللوائح المنظمة لذلك، كما حذر من حمل أي طالب أو ملاحظ للهواتف الخلوية داخل اللجان، مضيفا أنه لا يُستثنى من ذلك سوى رئيس اللجنة، ومؤكدا أنه لا تهاون في ذلك، وأن مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار، ومحذرا من أي ضوضاء أو ما يعكر صفو سير الامتحانات.
وشدد على ضرورة تواجد الجميع في اللجان قبل بدأها بوقت كاف، وأن المنطقة بصدد تلقى أية شكاوى لحلها على الفور.
من جانبه، أشار الوكيل الثقافي للمنطقة محمد موسى إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لأية معوقات تواجه اللجان، سواء كانت مالية أو إدارية، موجها الإدارات بتذليل أية معوقات ضد سير الامتحانات.
ويذكر أن امتحانات الشهادات: الابتدائية والإعدادية الأزهرية والقراءات قد بدأت اليوم السبت، وستبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية اعتبارا من يوم 28 مايو الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة