تعاون تجاري واستثماري بين سلطنة عمان والصين

الإثنين، 16 مايو 2016 03:04 م
تعاون تجاري واستثماري بين سلطنة عمان والصين
تعاون تجاري واستثماري

عقد اليوم الاثنين، بمدينة شنغهاي الصينية فعاليات ملتقى أصحاب الأعمال العمانيين الصينيين، بمشاركة كبيرة من أصحاب وصاحبات الأعمال من مسقط وبكين يمثلون مختلف المجالات الاقتصادية.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه تم خلال الملتقى تبادل وجهات النظر في العديد من المواضيع التي تهم تطوير مجالات التعاون الاستثماري والتجاري، وبحث إمكانية إيجاد شراكات اقتصادية فيما بين الشركات العمانية والصينية، كما أكد المشاركون أهمية تفعيل وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأشارت إلى أنه أقيم على هامش فعاليات الملتقى - الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان - جولات تعريفية لأصحاب الأعمال العمانيين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة شنغهاي الصينية، ومدى الاستفادة منها تجاريا، كما يتعرف أصحاب الأعمال الصينيين على الفرص الاستثمارية في السلطنة، وخاصة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والفرص التي توفرها موانئ السلطنة لقطاع اللوجستيات والموقع الاستراتيجي للسلطنة كحلقة ربط وهمزة تواصل فيما بينها وبين منطقة الشرق الأوسط ودول القرن الأفريقي.

تشير إحصاءات إلى أن مجموع الصادرات العمانية إلى الصين بلغ في عام 2014م ما يقارب 803ر8 مليار ريال عماني، في حين بلغ مجموع الواردات العُمانية من الصين ما يقارب 5 ر540 مليون ريال عماني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق