ضبط مصنع لتصنيع البسطرمة من لحوم منتهية الصلاحية بالقليوبية

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:03 ص
ضبط مصنع لتصنيع البسطرمة من لحوم منتهية الصلاحية بالقليوبية
ضبط مصنع
غادة إبراهيم

كنت مديرية ومباحث التموين بالقليوبية، من ضبط صاحب مصنع لتصنيع البسطرمة من اللحوم المجمدة ودهون اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية والغير صالحة للإستهلاك الآدمى.

تلقى اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة من العقيد محمد عبد الهادي رئيس مباحث التموين يفيد بتلقيه معلومات من ضباط إدارة مباحث التموين بالمديرية مفادها قيام «لوقا.ع.ل» صاحب مصنع لتصنيع البسطرمة من اللحوم المجمدة ودوبرهات اللحوم ودهون اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحيه والغير صالحه للإستهلاك الآدمى واستخدامه اسم وعلامة تجارية غير مسجلة «الإخلاص» بقسم ثان شبرا الخيمة مما يسبب ضررًا على الصحة العامة للمواطنين.

وعلي الفور قامت حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى استهدفت المصنع محل التحريات وأسفرت عن ضبط الآتى (435 كجم دوبرهات لحوم– عدد 80 كجم بسطرمة مدون عليها الإخلاص).

وبسؤال المدير المسئول عن المصنع «زكريا.أ.ج 32 سنة» قرر بأنه عامل بالمصنع.

وورد تقرير الطب البيطرى يفيد بأن المضبوطات منتهية الصلاحيه وغير صالحة للإستهلاك وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12418 جنح قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة للتحقيق.

كما تم ضبط مالك أحد المصانع لتصنيع (السدق) من اللحوم المجمدة ومفروم الدواجن والدهون الغير صالحة للإستهلاك الآدمى ومنتهية الصلاحية مما يسبب ضررًا على الصحة العامة.

وعليه قامت حملة تموينية بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ولجنة من مديرية الطب البيطرى استهدفت المصنع محل التحريات.

وأسفرت عن ضبط الآتى (85 كجم سدق – عدد 9 كجم عجينه سدق 70 كجم مفروم دواجن – 11 كجم دهون)، باجمالى وزن 175 كجم لحوم ودهون ومفروم دواجن وعجينة سدق.

وورد تقرير الطب البيطرى يفيد بان المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك وتم التحفظ على المضبوطات، وبسؤال «أحمد.أ 26 سنة» عامل بالمصنع، قرر بان المصنع ملك «رضا. س.م».

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4949 جنح قسم الخصوص لسنة 2016،وجار العرض علي النيابة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق