اختفاء الأرز والزيت من منافذ التموين بالغربية

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:46 م
اختفاء الأرز والزيت من منافذ التموين بالغربية
الأرز والزيت

اختفت السلع الغذائية الضرورية "الأرز والزيت"، من البقالة التموينية في محافظة الغربية، رغم قرب حلول شهر رمضان الكريم، ما آثار غضب المواطنين، مستغيثين باللواء أحمد صقر، محافظ الغربية.

يأتي ذلك في الوقت الذى يطلق فيه وزير التموين تصريحات بتوافر السلع الضرورية، خصوصا الأرز مما سيضيع على أصحاب البطاقات صرف احتياجاتهم من الزيت والأرز واضطرارهم لصرف سلع أخرى لايحتاجون لها مثل مسحوق الغسيل.

وامتدت الطوابير أمام البقالين التموينيين لصرف السلع الغذائية المقررة على البطاقات، ولكنهم بعد طول عناء لم يجدوا مايحتاجونه من السلع كالأرز والزيت فضلا عن رداءة السلع الغذائية الاخرى كالمكرونه والسمن والشاى.

واشتكى أصحاب البطاقات التموينية الذكية من البطاقات، التى تعرضت للتلف عن عمد وبطريقة التناوب بين المحافظات، وكأن التلف طريقة جديدة لتفويت الفرصه على المستحقين للاستفادة من صرف فروق الخبز، مشيرين إلى تلف عدد كبير منها، وأنه يلزم لتجديدها دفع رسوم قدرها 20 جنيهًا.

وطالب الأهالى، المحافظ بسرعة حل هذه المشكله وتزويد البقالين التموينين بالسلع المطلوبه فورًا خصوصا أن المحلات لايوجد بها سوى مساحيق الغسيل والمكرونه الغير صالحه للاستهلاك أصلا خصوصا أن شهر رمضان المبارك على الأبواب وتطوير وميكنة مكاتب التموين.

قال المواطن عاطف محمد، إن بطاقته التموينية تلفت قبل 8 شهور وحتى هذه اللحظة لم تصل البطاقة الجديدة رغم سداده الرسم المقرر ويصرف التموين بإذن شهرى وضاع عليه فرق الخبز طوال هذه الشهور.

وكان عادل زكى مفتش تموين اول طنطا قد قام بتوزيع عدد من الطلبيات على بقالين أول طنطا حتى يجد المواطن احتياجه من الزيت والأرز ومازالت الأزمه قائمة حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق