الاسبوع المقبل إجتماع الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية

الخميس، 19 مايو 2016 05:58 م
الاسبوع المقبل إجتماع الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية

تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع الدورة العادية الـ 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب يومي 25 و26 مايو الجاري، برئاسة مملكة البحرين، وذلك خلفا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة وزراء الإعلام العرب أو من يمثلهم.
وتناقش الدورة الجديدة للمجلس 15 بندا تتصدرها القضية الفلسطينية، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وأفاد بيان للجامعة العربية اليوم الخميس بأنه سيسبق الاجتماع الوزاري، عقد الاجتماع السابع والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي يوم الأحد المقبل، برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس، وكيل وزارة الثقافة والإعلام الخارجي بالمملكة العربية السعودية، رئيس اللجنة الدائمة وحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية وممثلي كافة الدول العربية الأعضاء.

وأضاف البيان أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب سيعقد اجتماعه يوم /الاثنين/ المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وسيناقش التوصيات التي ترفع إليه من قبل اللجنة الدائمة للإعلام العربي بشأن المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس والتي أحيلت إليها لمناقشتها.
وترأس مصر المكتب التنفيذي الذي يضم ثمانية أعضاء هي : الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والعراق، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، وموريتانيا بالإضافة إلى مصر.
وأوضح البيان أن هذه الاجتماعات ستبحث العديد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، وتتصدرها القضية الفلسطينية التي تظل بندا دائما كونها القضية المحورية للأمة العربية، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب الذي بات خطرا محدقا باستقرار وأمن المنطقة والعالم بأسره،"والإعلام وأجندة التنمية المستدامة" كون الإعلام شريكا أساسيا في تحقيق مشروع التنمية الشاملة للشعوب العربية ، والعديد من البنود الأخرى الهامة.

جدير بالذكر أن "يوم الإعلام العربي" الذي خصصت دورته الأولى للصحافة الورقية سينظم بالتوازي مع اجتماعات المجلس الوزاري تحت شعار "دور الإعلام في مكافحة الإرهاب" بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وفي هذا الإطار تنظم الأمانة العامة للجامعة العربية يوم 24 مايو الجاري مائدة مستديرة بعنوان "رؤية مستقبلية للإعلام العربي" يشارك بها عدد من أبرز الإعلاميين والأكاديميين العرب، لمناقشة التحديات التي يواجهها الإعلام العربي والفرص المتاحة لتطوير المنظومة الإعلامية.

كما سيشهد يوم 25 مايو الجاري تنظيم احتفالية لتوزيع جوائز التميز الإعلامي العربي على الفائزين بها، بالإضافة إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات الإعلامية وشهداء العمل الإعلامي العربي الذين قامت لجنة التحكيم باختيارهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق