تخصيص قطع أراضٍ لإنشاء مدارس بقنا على غرار النموذج الياباني

الثلاثاء، 24 مايو 2016 07:38 م
تخصيص قطع أراضٍ لإنشاء مدارس بقنا على غرار النموذج الياباني
عبد الرحمن الهندي

أصدر محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان تعليماته للمسئولين بسرعة تخصيص قطع الأراضي اللازمة لإنشاء مدارس جديدة تعمل بنظام التعليم الشامل للطفل على غرار النموذج التعليمي الياباني على أن تكون مساحة كل قطعة 10 آلاف متر مربع مشيرا أنه سوف يتم إنشاء هذه المدارس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والحكومة اليابانية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء مجلس تنفيذى المحافظة بحضور أحمد عبد الستار رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا ومديري إدارات المرور والدفاع المدنى وشرطة المرافق ورؤساء مجالس المدن وجميع وكلاء الوزارة ومديري المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة.

واستعرض الهجان استعدادات المحافظة والأجهزة الأمنية لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والتموين والكهرباء لتوفير الخدمات اللازمة بمختلف اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز 42 لجنة للامتحانات إضافة إلى 10 لجان احتياطية كما تم تجهيز 34 استراحة للمراقبين ووضع خطة أمنية محكمة تضمن سير الامتحانات بأمان.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة والعمل على الارتقاء بها ورفع القمامة وإزالتها أولا بأول للحفاظ على المظهر الجمالي لشوارع المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق