«أوقاف القليوبية» تناقش استعدادات شهر رمضان

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:12 م
«أوقاف القليوبية» تناقش استعدادات شهر رمضان
الشيخ صبري ياسين
غادة إبراهيم

اجتمع الشيخ صبري ياسين عيد دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية بأصحاب الفضيلة مديري الإدارات اليوم الأربعاء وذلك لمناقشة جدول أعمال شهر رمضان المبارك، و الاستعداد له بمزيد من العمل والإخلاص، حيث يتطلع الكل فيه إلى وزارة الأوقاف والأنشطة الكبيرة التي تقوم بها خلال هذا الشهر المبارك.

وأكد وكيل وزارة الاوقاف علي ضرورة أخذ علم جميع الأئمة بأنهم ملتزمون بصلاة التراويح في مساجدهم، مع التأكيد عليهم بعدم ترك مساجدهم في صلاة التراويح، ومن يخالف ذلك يتحمل مسؤولية المخالفة.

وأضاف أنه يجب موافاة الإرشاد الديني بخطة القافلة المركزية خلال شهر رمضان المعظم بالمسجد الجامع يوم الثلاثاء من كل أسبوع، مع التنبيه على إقامة هذه القافلة عقب صلاة التراويح.

وحذر يس من تمكين أي شخص من أداء دروس أو ندوات أو احتفالات داخل المسجد، مع عدم توظيف المسجد سياسيًا خلال شهر رمضان المعظم، مع الاستعانة بخطباء المكافأة في رمضان في الدروس والتراويح، بعد التأكد من اعتماده خطيبًا رسميًا بالإدارة.

كما شدد علي الأئمة بمساجد الملتقى الفكري بضرورة الإعداد الجيد للملتقى الفكري خلال شهر رمضان مع الحرص على أن يكون الملتقى الفكري بعد الفراغ من صلاة التراويح، مع عمل سجل بأسماء المحاضرين، وتسجيل المحاضرين يومًا بيوم، مع كتابة تقرير أسبوعي عن انتظام العمل بالملتقى الفكري.

وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا في الأذان وخطبة الجمعة فقط، ويعد مخالفًا لهذه التعليمات من يقوم بفتح مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح أو الدروس أو الملتقى الفكري، ويتحمل المخالف مسئولية المخالفة.

كما تم التنبيه خلال الاجتماع بعدم السماح بالاعتكاف في غير المساجد المصرح لها بالاعتكاف طبقًا لبيانات كل إدارة، مع العلم بأن صلاة التهجد لا تتم إلا في هذه المساجد تحت إشراف إمام المسجد ومسئوليته.

التنبيه على الأئمة بمراعاة تغيير مواعيد القافلة ودرس الراحة والدرس اليومي خلال شهر رمضان إلى وقت العصر، مع تعديل المواعيد بالدفاتر، ويتم تعديل مواعيد المقارئ لتكون عقب صلاة الظهر.

حضر الاجتماع الشيخ محمد عبد العظيم محمد شعلان وكيل المديرية، و الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل أحمد - مدير الدعوة، ود. محمد الشحات محمد أبو ستيت - رئيس قسم الثقافة والإرشاد الديني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق