مدير «شرق المدينة» بالإسكندرية: مركز جديد لعمليات القلب المفتوح

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:17 م
مدير «شرق المدينة» بالإسكندرية: مركز جديد لعمليات القلب المفتوح

قال الدكتور محمد فاروق، مدير مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية، إن المستشفى بصدد تجهيز مركز جديد لعمليات القلب المفتوح والصدر بمستشفى شرق المدينة؛ لرفع المعاناة عن مرضى القلب بتكلفة إنشائية بلغت 25 مليون جنيه تحت إشراف وزارة الصحة.

وأضاف فاروق، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أنه من المقرر تجهيز المبنى على أعلى مستوى من تكييف مركزي وكاميرات مراقبة وأجهزة إنذار للمرضى، ولمبات موفرة، بالإضافة إلى توريد جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية من الخارج.

وأشار إلى أن التجهيزات بدأت في مبنى «أ» الذي يعد أول مركز عالمي لجراحة القلب والصدر بالمحافظة، ومن المقرر أن ينتهي في غصون 12 شهرًا، لافتًا إلى أن الوزير يتابع يوميًا العمل داخل المبنى.

وقال إن المبنى يضم 16 سرير رعاية مركزة لجراحات القلب المفتوح، من بينهم 8 أسرة للبالغين، 4 أسره للأطفال، ولأول مرة 4 أسرة رعاية للأطفال المبتسرين، موضحًا أن المركز سيضم 3 غرف عمليات، و16 أسرة رعاية لمرضي القلب «كالخلطة» لإسعافهم سريعًا، منوها بأن هذا المركز سيكون الأول من نوعه في التخصص داخل المدينة وسيخدم أكثر من محافظة خاصة مرضى القلب المفتوح.

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بهذا المركز ويعطي تعليمات بضرورة الانتهاء منه في أسرع وقت"، مؤكدًا أن "وزير الصحة يتابع العمل داخل المركز يوميًا ويتم إرسال ملف شامل بالصور إليه للاطلاع على التجهيزات جديدة.

كما أوضح أن التجهيز سينتهي ما بين 10 إلى 12 شهرًا، وثم يبدأ إرسال الأجهزة الطبية، مشيرًا إلى أن مستشفى شرق المدينة سيكون تخصصها الأهم هو جراحة القلب والصدر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق