ورشة عمل بجامعة الإسكندرية حول دعم إصلاح التعليم العالي في مصر

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:34 م
ورشة عمل بجامعة الإسكندرية حول دعم إصلاح التعليم العالي في مصر
جامعة الاسكندرية

افتتحا رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور رشدى زهران ورئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين ورشة عمل حول دعم اصلاح التعليم العالي فى مصر التى تنظمها جامعة اﻻسكندرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات والمجلس البريطانى وادارها الدكتور ليسلى هكسلى مدير ادارة التطوير المؤسسى بمؤسسة القيادة للتعليم العالى واندى شينستون مدير اﻻستشارات وتطوير اﻻعمال بمؤسسة القيادة للتعليم العالي.

وتهدف الورشة إلي اﻻستماع وجمع اﻻفكار حول استراتيجية تطوير القيادة فى قطاع التعليم العالي في مصر والتعرف على المحاور الهامة بالنسبة للجامعات المصرية لتحديد مكونات استراتيجية القيادة في المستقبل تعكس احتياجات الجامعات المصرية.

وأشار رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور رشدى زهران الى ان الجامعة تسعى إلى تطوير مراكز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فيما يتعلق بالقيادة والحوكمة والتطوير اﻻدارى واﻻستفادة من خبرة الجانب البريطانى فى هذا المجال وبما يتماشى مع المخطط اﻻستراتيجى بوزارة التعليم العالي.

واكد على ضرورة التعاون لتقييم الوضع الحالى واﻻهداف التى نطمح للوصول اليها ووضع خارطة الطريق للمستقبل.

ومن جانبه أشار رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين إلي ان ورشة العمل تأتى ضمن ما اتفق عليه بمذكرة التعاون التى تم توقيعها بين وزارة التعليم العالى وبريطانيا فى نوفمبر الماضى تضمنت المساعدة في تنمية قدرات القيادات الجامعية.

واضاف انه سبق تنظيم ورشة عمل لنفس الغرض بجامعة حلوان لمجموعات ناشئة من الشباب وورشة اليوم التى تتميز بمشاركة القيادات الجامعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق