«الجيل» يهنئ الشعب المصري بالذكرى السابعة والثلاثون لعودة العريش

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:39 م
«الجيل» يهنئ الشعب المصري بالذكرى السابعة والثلاثون لعودة العريش
ناجي الشهابي
احمد الساعاتي

هنأ حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي، في بيان له صدر، اليوم الأربعاء، الشعب المصري بالذكرى السابعة والثلاثون لعودة مدينة العريش إلى السيادة المصرية ورفع العلم المصري عليها، ليرفرف فوق سماءها من جديد بألوانه الثلاثة تأكيدًا على قدرة المصريين على فعل المستحيل حربًا وسلامًا.

وقال الجيل فى بيانه «أن يوم 25 مايو سيظل يومًا خالدًا في تاريخ الشعب المصرى خلود مصر فى التاريخ، وإعلانًا واضحًا لا تخطئه العين عن عودة العريش إلى حضن الوطن الأم مصر بعد إحتلالها فى 5 يونيو 1967، بعد توقيع مصر لاتفاقية السلام مع إسرائيل الموقعة منهما في كامب ديفيد، كنتيجة مباشرة لبطولة الجيش المصرى في حرب أكتوبر 1973، التى حطمت أسطورة جيش اسرائيل الى لا يقهر وحطمت معه خط بارليف واليأس الذى حاول الإعلام الصهيونى زرعه فى نفوس العرب والمصريين.

ونبه «الشهابي»، أنه مازالت الأراضي العربية في الجولان ولبنان والضفة الغربية لنهر الأردن وقطاع غزة ترزح تحت نير الاحتلال الاسرائيلي، وأنه بعد مرور 37 عام على اتفاقية السلام مازال حلم عودة الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بعيد المنال، وتسائل رئيس حزب الجيل ماذا فعلت لجنة القدس برئاسة عاهل المغرب أمام مخطاطات إسرائيل لتهويد القدس العربية.

وأكد أن الأمة العربية تمر بأضعف حالاتها وان القضية الفلسطينية ضاعت بفعل تنظيماتها التى نسيت قضية تحرير الأرض ووزعت ولائها إلى دول طامعة فى أمتنا العربية.

ودعا رئيس حزب الجيل إلى تنقية الصف العربى وازالة الخلافات بين الفصائل الفلسطينية قبل تحريك أى مفاوضات جديدة بين الفلسطينين والإسرائيلين وأن موازين القوى تميل بشكل حاد لصالح إسرائيل.

وحيا ناجى الشهابى بطولة وشجاعة قواتنا المسلحة فى ذكرى يوم رفع العلم المصرى على العريش وأشاد بتضحياتها فى مواجهة العصابات الإرهابية وإصراره على وأد وجودهم فى الأرض المقدسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة